رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طرح مرحلة جديدة لوحدات الاسكان المتميز بالعلمين الجديدة


تستعد وزارة الاسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لطرح مرحلة جديدة من وحدات الاسكان المتميز بمدينة العلمين الجديدة خلال النصف الثاني من العام الجاري.


وتعمل الهيئة على حصر عدد الوحدات المقرر طرحها، وانتهاء لجان التسعير بالهيئة من تحديد أسعارها تمهيدا للطرح، وتنفذ الهيئة نحو 5 آلاف وحدة سكنية ضمن محور الإسكان المتميز بالمدينة، وسيتم الانتهاء من إنشائها خلال يونيو من العام القادم.

وشهد الطرح الأول للوحدات خلال بداية العام الجاري إقبال كبير من المواطنين.

وكانت وزارة الإسكان القرار الوزارى رقم 349 لسنة 2019 باعتماد المخطط الإستراتيجي لمدينة العلمين الجديدة، المُنشأة بقرار رئيس الجمهورية رقم 108 لسنة 2018، وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 48971.56 فدان، وعدد سكان المستهدف نحو 2 مليون نسمة، وتبرز أهمية مدينة العلمين الجديدة، في دعم العلاقات المكانية والاتصالية بين قطاعات الساحل الشمالى الغربي (برج العرب ومرسى مطروح والسلوم)، وعلى مستوى دول البحر المتوسط كمدينة ساحلية في موقع متميز، تنافس مدن 22 دولة تطل على المتوسط.

وتصل مساحة المرحلة الأولى من المدينة تبلغ نحو 14 ألف فدان، وتضم استخدامات (سياحية، سكنية بأنواعها، خدمات)، وجارٍ بها تنفيذ مشروعات مثل: (الحى اللاتيني – المدينة التراثية – أبراج بارتفاعات تصل إلى 170 مترًا).
Advertisements
الجريدة الرسمية