رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة السرقة بالإكراه في الجيزة


قضت محكمة جنايات الجيزة والمنعقدة بالعباسية، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 10 سنوات بتهمة السرقة بالإكراه بالجيزة.

وكشفت تحقيقات النيابة، قيام المتهم "أحمد. ر"، 35 عاما، بالتخصص في سرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح، حيث تم ضبطه، أثناء محاولة هروبه مستقلا دراجة بخارية، وذلك عقب قيامه بسرقة هاتف محمول وحقيبة يد من فتاة بالإكراه في منطقة الجيزة، بعد أن استغل مرور المجنى عليها من أحد شوارع المنطقة خالٍ من المارة، في وقت متأخر من الليل عقب عودتها من عملها، وقام بإشهار سلاح ناري كان بحوزته "فرد خرطوش"، مهددا الضحية لإجبارها على إعطائه متعلقاتها الشخصية، وفر هاربا فور استيلائه على المسروقات.


البداية كانت أثناء مرور قوة أمنية من قوة قسم شرطة الجيزة، لمتابعة الحالة الأمنية بالمنطقة، فتنامى إلى سمعهم صوت استغاثة، على الفور توجهوا إلى مكان الاستغاثة، وتبين أن المستغيث فتاة في العقد الثالث من العمر تدعى "وفاء. م" في حالة ذعر، وبسؤالها عن سبب استغاثتها أفادت بتعرضها للسرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح من قبل شخص مجهول، وفر هاربا.

وبتكثيف التحريات، وتعقب خط سير المتهم، تمكنت ضباط مباحث القسم وبصحبتهم القوة الأمنية المرافقة معهم، من ضبط المتهم أثناء قيادته دراجة بخارية بدون أوراق وبحوزته المسروقات، تم اقتياده إلى قسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة معه.

وتبين من تحقيقات النيابة أيضا، أن المتهم أتخذ من دائرة القسم مكانا له للقيام بأعماله الإجرامية لسرقة المواطنين بالإكراه، حيث تبين أيضا أنه قام بسرقة عدد كبير من ضحاياه تحت تهديد السلاح، وأنه استغل ذلك الطريق في تحقيق مبالغ مالية غير مشروعة.

عقب انتهاء التحقيقات معه، أحالته النيابة العامة لمحكمة الجنايات، التي أصدرت ضده حكمها بالسجن المشدد 10 سنوات بتهمة السرقة بالإكراه، وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص.
Advertisements
الجريدة الرسمية