الجمعة 24 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مؤسسة ساويرس تعلن مسابقة لإنتاج حقائب مهرجان الجونة بأيدٍ مصرية


أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، عن مسابقة "الحرف اليدوية" بالشراكة مع مهرجان الجونة السينمائي، ودعت الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للتقدم من أجل تصميم وإنتاج حقائب مهرجان الجونة السينمائي عام 2019، على أن تكون مصنوعة بالكامل بأيدٍ مصرية، لتعزيز وتنمية الصناعة المحلية.

وكتبت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية تغريدة على تويتر قالت فيها: "بالشراكة مع مهرجان الجونة السينمائي @ElGounaFilm، تدعو مؤسسة ساويرس الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للتقدم بمقترحاتهم لمسابقة (الحرف اليدوية) من أجل تصميم وإنتاج شنط مهرجان الجونة السينمائي لعام 2019، مصنوعة بالكامل بأيدي مصرية لتعزيز الصناعة المحلية وتنميتها".

كما وضعت المؤسسة رابطا للمزيد من المعلومات عن مسابقة (الحرف اليدوية) وللحصول على استمارة التقدم من هنا:

يذكر أن مهرجان الجونة السينمائي هو مهرجان يعقد سنويًا في منتجع الجونة، على شاطئ البحر الأحمر كي يشكل موعدًا ثابتًا للقاء السينمائيين المصريين والعرب والدوليين في نهاية سبتمبر من كل عام.

ويسعى المهرجان إلى تقديم برنامج سينمائي حافل بأهم وأحدث الأفلام العربية والدولية، ويشمل البرنامج أفلامًا داخل المسابقات الرسمية الثلاث (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة)، وبرنامجًا رسميًا للأفلام خارج المسابقة إضافة إلى برامج خاصة.

وأعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، عن فتح باب التقدم للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني لمسابقة الحرف اليدوية، التي تطلقها المؤسسة ومهرجان الجونة السينمائي، بهدف التمكين الاقتصادي للفنانين والحرفيين المصريين المهرة، ودعمهم لممارسة إبداعاتهم وتعزيز قيمة المنتجات المصنوعة بأياد مصرية بنسبة 100%، وتقديم مصر للعالم من خلال منتج يعكس التاريخ والهوية والثقافة المصرية ويتميز بجودة عالية في التصميم والتنفيذ.

وسيتم إتاحة الفرص العادلة أمام جميع مؤسسات المجتمع المدني التي تعمل في مجال الحرف اليدوية والتراثية، في إطار المسابقة، للتقدم بمقترحاتهم لتصميم وتنفيذ 1500-2000 شنطة هدايا دعائية للدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي لعام 2019، حيث سيتم اختيار جمعية أو أكثر لتنفيذ أفضل التصميمات المقدمة.