رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إعدام 125 كيلو أغذية داخل مطاعم في حملة بالبحر الأحمر (صور)


تمكنت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، من ضبط وإعدام 125 كيلوجرام، أغذية متنوعة داخل مطاعم في حملة صحية.

جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء "أحمد عبد الله"، محافظ البحر الأحمر، والدكتورة "هالة زايد"، وزيرة الصحة والسكان؛ حيث وجه الدكتور "تامر مرعي"، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر مدير عام إدارة الطب الوقائي، وإدارة مراقبة الأغذية ومفتشي الأغذية بالإدارات الصحية بحملات مكثفة، على المطاعم والفنادق السياحية بمدينتي راس غارب وسفاجا.

ومرت الحملة على 9 منشآت تتداول أغذية بمدينة رأس غارب، وأغلقت مطعما لعدم وجود ترخيص وأعدمت 125 كيلوجرام أغذية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، إضافة إلى سحب 11 عينة وإرسالها لفحصها بمعامل وزارة الصحة، والتوصية بإيقاف نشاط منشأة غذائية لعدم توافر الاشتراطات الصحية بها، فضلا عن تحرير3 محاضر حيال المخالفات وتم فحص 28 شهادة صحية.

كما تم المرور على 5 منشآت تداول الأغذية بمدينة سفاجا وتم تحرير 6 محاضر لعدم وجود شهادات صحية ونقص في الاشتراطات الصحية.

وأكد "تامر مرعي"، وكيل وزارة الصحة، أن صحة البحر الأحمر تواصل جهودها في ضبط الأغذية الفاسدة، من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وحمايتهم من الأمراض الناتجة عن تناول الأغذية والمشروبات المغشوشة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي، وتشديد الرقابة على أماكن تداول الأغذية.

وأكد، "مرعي"، أنه تم التشديد على استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
Advertisements
الجريدة الرسمية