Monday, 16 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

"مسرح الشمس ونجوم الكرة".. "جوكر" معرض فيصل للكتاب


انطلقت فعاليات الدورة الثامنة لمعرض فيصل للكتاب مساء أمس، والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، في الفترة من 8 وحتى 18 رمضان، بأرض الهيئة بشارع فيصل.


«ركن الطفل» بمعرض فيصل للكتاب
شهد ركن الطفل بمعرض فيصل للكتاب إقبالا كبيرا من جانب الجمهور في افتتاح أولى فعاليات الدورة الثامنة من المعرض، وجذبت ورش الرسم والتلوين الأطفال وجلس الصغار يستمعون إلى القصص الدينية والتي تناولتها ورش الحكي لتعليم الأطفال أهمية وفوائد الصوم.



«مسرح الشمس».. يجذب جمهور معرض فيصل للكتاب
وجذبت فرقة «مسرح الشمس» لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، جمهور معرض فيصل للكتاب، الكبار منهم قبل والصغار، حيث قدمت الفرقة عددا من الاسكتشات المسرحية الاستعراضية ومنها عرض المقهى وأغنية «يا عرقسوس»، التي نالت إعجاب الحضور، وتقدم فرقة مسرح الشمس خلال فعاليات معرض فيصل للكتاب، عرض «ست الدنيا» من إنتاج ورشة الرقص الإيقاعي التي أقامتها الفرقة.





مكتبتان لـ «سور الأزبكية» بمعرض فيصل للكتاب
لم يخلو معرض فيصل للكتاب في دورته الثامنة، من مشاركة عارضي سور الأزبكية وجناح للكتب المخفضة.

وأشار إسلام بيومي مدير إدارة المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب، إلى مشاركة مكتبتين من سور الأزبكية بمعرض فيصل للكتاب، بالإضافة إلى جناح هيئة الكتاب للكتب المخفضة.

وأضاف مدير إدارة المعارض، في تصريح خاص لـ«فيتو» أن زوار معرض فيصل للكتاب سيلتقون بعدد من نجوم كرة القدم الذين سيشاركون بندوة «كيف نفوز بكأس الأمم الأفريقية» مشيرا إلى أن جدول فعاليات المعرض يشمل العديد من الندوات والأنشطة الفنية والثقافية المختلفة التي تتناسب مع كل الفئات العمرية، هذا بالإضافة إلى الندوات الدينية، وورش الفنون التشكيلية.