X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
القرينين.. مصيف "الغلابة" في المنوفية "الحماقي": خفض سعر الفائدة يزيد من معدلات الاستثمار باحث: تخلي قيادات الإخوان عن شبابها رسالة ذهبية للراغبين في مغادرة الجماعة تجارية القاهرة: مستعدون للتعاون مع الجميع لخدمة المستهلك الأهلي يستضيف سموحة في افتتاح دوري الجمهورية مواليد 2001 بالأرقام.. حصاد المبادرات الرئاسية الصحية منذ انطلاقها قيادي بالجماعة عن الداعمين لمبادرة إخوان السجون: «الثواب محرم عليكم» خبير: عائد شهادات قناة السويس يدعم السيولة بالبورصة الفترة المقبلة التجمع ينظم غدا احتفالية في ذكرى تظاهرات ٢٤ أغسطس ضد الإخوان بعد تفحم محتوياتها.. السيطرة على حريق شقة النزهة الإسماعيلي يواجه البلاستيك استعدادا لموقعة أهلي بني غازي 18 لاعبا في قائمة الإسماعيلي 2001 استعدادا للطلائع أخبار ماسبيرو.. ذكرى كمال الشناوي في "سينمائيات" بصوت العرب فيصل الصوفي: الإخوان لن تجري أي مراجعات فكرية وعقيدتها تجنح للتطرف والإرهاب «صحافة الموبايل - الموجو» دورة تدريبية بالصحفيين.. ١٥ و١٦ سبتمبر تفاصيل استعدادات تحالف الأحزاب المصرية للاستحقاقات الدستورية القادمة مجلس المصري يزور معسكر الفريق بالإسماعيلية (صور) محمد المهندس: تشجيع القطاع الصناعي لا يتوقف على انخفاض نسبة الفائدة صحة قنا: علاج 1081 حالة بقافلة نجع حمادي الطبية خلال 48 ساعة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الحرب العالمية الثالثة.. صراع أمريكا وإيران يتجه نحو الانفجار

الإثنين 13/مايو/2019 - 09:26 م
علم أمريكا وإيران علم أمريكا وإيران أية عاطف
 
في ظل الصراع المتزايد بين أمريكا وإيران، عقب إعلان الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية وتحريك واشنطن حاملات طائرات وقاذفات صواريخ للخليج، وتهديد إيران بتدمير تلك السفن واستهداف المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط، زادت المخاوف من نشوب حرب بين الدولتين، خاصة أن تعرضت 4 سفن أمس منها سعودية وإماراتية للتخريب.

الحرب العالمية الثالثة

العديد من الصحف سلطت الضوء على تلك المخاوف، في حين أكد العديد منها أن نشوب حربا بين طهران من جهة وواشنطن وحلفائها من جهة أخرى، بات قريبا، موضحة أن الحرب العالمية الثالثة قد تكون اقتربت، وذلك بعد أن أسرعت بعض الدول للتعبير عن قلقها ومنها بريطانيا، التي حذرت من مخاطر أن تسبب الحادثة صراعا بين أمريكا وإيران.

حرب قريبة

شبكة "سي بي إس" الأمريكية ذكرت، أنه بعد تعرض ناقلتي نفط بحريتين تابعتين للسعودية لهجوم يشتبه في تورط إيران فيه، زادت المخاوف بشأن نشوب حرب بين أمريكا والجمهورية الاسلامية، موضحة أن الحادث أظهر مدى التوتر الشديد في المنطقة.

السوق الاقتصادية

التوترات السياسية، انعكست بطبيعتها على السوق الاقتصادية، فارتفع سعر النفط صباح اليوم، متأثرا بالهجوم على ناقلتين سعوديتين قبالة ساحل الإمارات العربية المتحدة أمس الأحد، وذكرت صحيفة "جاراديان" البريطانية، أنه من المحتمل أن تشهد الفترة المقبلة ارتفاعا كبيرا في أسعار النفط، موضحة أن طهران تسعى لإحداث توترات بمجال النفط من أجل رفع أسعاره، مما يسمح لها ببيعه بسعر أقل في السوق السوداء.

تعزيزات إضافية

مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، ذكرت أن هناك حرب بالوكالة بين إيران وأمريكا، مشيرة إلى عدة سيناريوهات قادمة منها استهداف المواطنين والجنود الأمريكيين في الشرق الأوسط، لتؤكد على مطالبة السفارة الأمريكية لدى بغداد أمس لمواطنيها بعدم السفر للعراق خوفا من استهدافهم.

إدارة اللعبة

صحيفة "نيويورك تايمز" قالت إن من يدير اللعبة مع إيران هو مستشاره للأمن القومي جون بولتون، مشيرة إلى تصريحات سابقة لوزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، بأن من يوجه ترامب بشأن إيران هو بولتون، موضحة أن هناك اتفاقيات بين بولتون والحكومة الإسرائيلية تفيد بالدفع لزيادة الصراع في المنطقة للتغاضي عن صفقة القرن التي سيتم الإعلان عنها في رمضان. 

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات