X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
اتحاد غرف السياحة: تدريب 36 ألف عامل بمعدل 1000 فرد شهريا "القومي للإدارة" يحدد 9 حالات تجبر الموظف الجيد على ترك عمله (صوت) "التجمع" يبدأ اليوم احتفالاته بذكرى ٢٣ يوليو نواب وسياسيون يستنكرون قرار تعليق الرحلات البريطانية إلى مصر تعرف على أسعار ألعاب البحر في السلاسل التجارية برلماني يطالب بزيادة منافذ بيع السلع الضرورية لمواجهة جشع التجار في العيد بعد هدم منازلهم.. "التجمع" يطالب بحماية عربية ودولية عاجلة للشعب الفلسطيني اليوم.. الزمالك يختتم مرانه على ملعب بتروسبورت استعدادا للإسماعيلي حبس مزارع حول منزله ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالمنيا تكريم أنغام والشرنوبي وكارمن سليمان وياسمين علي في حفل "الميما" (صور) أمن الجيزة يضبط 81 متهما في حملة بشارع مستشفى الصدر بالعمرانية ضبط 23 متهما بحوزتهم أسلحة نارية وتحرير 3972 مخالفة مرورية بالمنيا خطه الإسكندرية للسيطرة على المواقف العشوائية (صور) مصطفى حجاج يطرح اليوم أول أغاني ألبومه الجديد "هتزهزه" ضبط 79 متهما والتحفظ على 23 ترابيزة خلال حملة بالمنطقة الأثرية بالهرم اليوم.. لجنة المسابقات تناقش تقرير مباراة الزمالك والجونة نائب: إجراء انتخابات المحليات في التوقيت المناسب ولا علاقة لها بالشيوخ 15 معلومة عن القديس "اللابس الروح" في احتفالات العيد الأول بتدشين كنيسته بنقادة (صور) صناعة الدواء: لا توجد أزمة نواقص والوضع مستقر بالسوق المحلي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 نصائح تجنبك مشكلات الجهاز الهضمي وزيادة الوزن في رمضان

الأحد 12/مايو/2019 - 12:34 ص
معتز القيعي خبير معتز القيعي خبير اللياقة البدنية والتغذية ريهام الصواف
 
تمتلئ مائدة الإفطار بما لذ وطاب من الأطعمة الغنية بالدهون والنشويات، مما يؤدي إلى زيادة الشكوى خلال الشهر الكريم من المشكلات الصحية المتعلقة بالجهاز الهضمي، من تخمة وعسر هضم، وحرقة المعدة.

ويستعرض معتز القيعي خبير التغذية واللياقة البدنية، في السطور التالية، أهم النصائح الغذائية، التي تساعدك على الصوم بلا أي مشكلات صحية ولا زيادة في الوزن.

1- البدء بتناول عدد فردي من البلح أو التمر مع الماء أو الحليب، وذلك لضبط مستوى السكر والأنسولين في الدم، مما يؤدي إلى تناول القليل من الطعام، ومنع النهم والشراهة لتناول كميات كبيرة.

2- يفضل شرب الماء معتدل البرودة، وعدم شرب كمية كبيرة من الماء على الإفطار، وذلك لتجنب امتلاء البطن وصعوبة التنفس.

3- مضغ الطعام ببطء، وذلك لتجنب تناول كمية كبيرة من الطعام، وتجنب إحداث عسر هضم.

4- تناول وجبة متكاملة مكونة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مثل البروتينات والكربوهيدرات والدهون والسكريات والأملاح.

5- طهي الطعام بطرق صحية، مثل السلق والشوي واستخدام القليل من الدهون.

6- الابتعاد عن المقليات واستبداله بالمشويات، مثل استبدال السمبوسك المقلية بالسمبوسك المخبوزة في الفرن، ويراعي تحضير عجينة السمبوسك منزليا، وتقليل الزيوت المضافة للعجينة، وتحضيرها من دقيق القمح الكامل بدلا من الدقيق الأبيض، كما يفضل شوي اللحوم أو سلقها بدلا من تحميرها.

7- الابتعاد عن منتجات الدقيق الأبيض، واستبدالها بمنتجات القمح الكامل والحبوب الكاملة، مثل استبدال المكرونة البيضاء بالمكرونة البني، واستبدال الأرز بالفريك.

8- استبدال الحلويات المصنعة، مثل الكنافة والقطايف بالفواكه.

9- يمكن تناول المقليات والحلويات مرة أسبوعيا.

10- لتجنب الشعور بالعطش أثناء الصيام، يجب شرب كوب من الماء كل ساعة، وتجنب شرب كمية كبيرة من الماء على دفعة واحدة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات