X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 17 أكتوبر 2019 م
بعد عزوف الالتحاق به.. ماجدة نصر تضع روشتة لتطوير التعليم الأزهري 20 صورة ترصد حجم أعمال كوبري الكلابية العلوي في قنا استعجال تحريات المباحث عن تشكيل عصابي لسرقة هواتف المواطنين بمنشأة ناصر خبير اقتصادي: سوق العقارات يتحرك ناحية العلمين الجديدة والسخنة الأهلي 2002 يفتتح مشواره في تصفيات القطاعات بمواجهة العمال تحرير 285 مخالفة متنوعة في حملة لمباحث الكهرباء بقنا "المحاسبات" يشارك في ورشة عمل حول "الرقابة في مناخ صعب ومعقد" بتونس ياسمين صبري بإطلالة رشيقة في أحدث ظهور لها (صورة) تجارية القاهرة: نزلنا هامش الربح وتقديم العروض لخفض الأسعار اجتماع طارئ لمركز أورام قنا لبحث رفع جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى (صور) مصادرة 2.2 طن أسماك فاسدة قبل بيعها للمواطنين في البحيرة محافظ الغربية يشهد احتفالية مشيخة الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي (صور) تركي آل الشيخ يزور فريق عمل مسرحية "3 أيام في الساحل" بالرياض "رياضة الدقهلية" تكرم الفائزين بالمركز الثاني في كرة القدم الخماسية بالمشروع القومي للقرى كاسيميرو: رحيلي عن ريـال مدريد إلى بورتو أفضل قرار في حياتي "المحافظين" يناقش إشكاليات تمكين المرأة في العمل السياسي أصاب ضابطًا ومخبرًا.. مقتل متهم في تبادل إطلاق النار مع الشرطة بالمنيا "أنربك" تشارك بـ٣ أبحاث عن البتروكيماويات بمعرض "موك" بالإسكندرية (صور) مولد البدوي.. "الحمص والحلاوة" حائرة بين ارتفاع الأسعار وعزوف المواطنين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 نصائح تجنبك مشكلات الجهاز الهضمي وزيادة الوزن في رمضان

الأحد 12/مايو/2019 - 12:34 ص
معتز القيعي خبير معتز القيعي خبير اللياقة البدنية والتغذية ريهام الصواف
 
تمتلئ مائدة الإفطار بما لذ وطاب من الأطعمة الغنية بالدهون والنشويات، مما يؤدي إلى زيادة الشكوى خلال الشهر الكريم من المشكلات الصحية المتعلقة بالجهاز الهضمي، من تخمة وعسر هضم، وحرقة المعدة.

ويستعرض معتز القيعي خبير التغذية واللياقة البدنية، في السطور التالية، أهم النصائح الغذائية، التي تساعدك على الصوم بلا أي مشكلات صحية ولا زيادة في الوزن.

1- البدء بتناول عدد فردي من البلح أو التمر مع الماء أو الحليب، وذلك لضبط مستوى السكر والأنسولين في الدم، مما يؤدي إلى تناول القليل من الطعام، ومنع النهم والشراهة لتناول كميات كبيرة.

2- يفضل شرب الماء معتدل البرودة، وعدم شرب كمية كبيرة من الماء على الإفطار، وذلك لتجنب امتلاء البطن وصعوبة التنفس.

3- مضغ الطعام ببطء، وذلك لتجنب تناول كمية كبيرة من الطعام، وتجنب إحداث عسر هضم.

4- تناول وجبة متكاملة مكونة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مثل البروتينات والكربوهيدرات والدهون والسكريات والأملاح.

5- طهي الطعام بطرق صحية، مثل السلق والشوي واستخدام القليل من الدهون.

6- الابتعاد عن المقليات واستبداله بالمشويات، مثل استبدال السمبوسك المقلية بالسمبوسك المخبوزة في الفرن، ويراعي تحضير عجينة السمبوسك منزليا، وتقليل الزيوت المضافة للعجينة، وتحضيرها من دقيق القمح الكامل بدلا من الدقيق الأبيض، كما يفضل شوي اللحوم أو سلقها بدلا من تحميرها.

7- الابتعاد عن منتجات الدقيق الأبيض، واستبدالها بمنتجات القمح الكامل والحبوب الكاملة، مثل استبدال المكرونة البيضاء بالمكرونة البني، واستبدال الأرز بالفريك.

8- استبدال الحلويات المصنعة، مثل الكنافة والقطايف بالفواكه.

9- يمكن تناول المقليات والحلويات مرة أسبوعيا.

10- لتجنب الشعور بالعطش أثناء الصيام، يجب شرب كوب من الماء كل ساعة، وتجنب شرب كمية كبيرة من الماء على دفعة واحدة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات