X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
قوات الأمن تسلم بوكليت علم النفس والكيمياء للجان الثانوية العامة بأسيوط (صور) "الجنايات" تستكمل اليوم إعادة محاكمة المتهمين بـ"اقتحام الحدود الشرقية" مقترحات النواب للتصدي لبيزنس المقابلات الشخصية بالمدارس الخاصة رانيا يوسف تنشر فيديو من داخل الجيم: التمرين يعالج التوتر والضغط أمينة ضيفة شيرين حمدي في "ON Set".. الجمعة "الثروة الداجنة": 5 جنيهات تراجع في أسعار الكتكوت ابنتا سامح حسين يشاهدان بروفة مسرحيته الجديدة "خليك متفائل" اليوم.. نظر استئناف عدم الاختصاص في فرض الحراسة على "الأطباء" تعرف على مفهوم اتفاق غير نقدي بين مصر وصندوق النقد الدولي جورج وسوف يحيي حفلًا في بيروت.. 6 يوليو تحرير 4 آلاف مخالفة مرورية خلال حملات أعلى الطرق برنامج "شارك" يستضيف صناع جمعية "أصدقاء الخير".. غدا نائب: تقسيم المحافظات ضروري مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية مواد البناء تتوقع ارتفاع الأسعار ١٥ ٪ محافظ الدقهلية: رفع 35.5 ألف طن تراكمات من مقلب تمي الأمديد تحرير 1046 مخالفة تموينية و1121 قضية ظواهر سلبية بوسائل النقل "هنا أفريقيا" برنامج جديد على شاشة "أون سبورت" التحقيق في مشاجرة بالأسلحة النارية وإصابة عامل بأطفيح نائب محافظ الإسكندرية يفتتح معرض المنتجات اليدوية بحي الجمرك (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

7 معلومات عن حاملة الطائرات الأمريكية "أرلينجتون" المتمركزة بالخليج العربي

السبت 11/مايو/2019 - 01:44 م
حاملة الطائرات الأمريكية حاملة الطائرات الأمريكية إيمان الحديدي
 
أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية منظومة صواريخ دفاع جوي من نوع باتريوت، وحاملة طائرات إلى منطقة الشرق الأوسط، وسط تصاعد التوتر مع إيران.

وستنضم حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس أرلينجتون"، التي تحمل على متنها مركبات برمائية وطائرات مقاتلة، إلى حاملة الطائرات أبراهام لينكولن المتمركزة في مياه الخليج.

ونقلت الولايات المتحدة في وقت سابق قاذفات بي 52 الإستراتيجية إلى قواعدها العسكرية في قطر، وتدعي وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن هذه الخطوة جاءت ردا على مخاطر عمليات عسكرية إيرانية محتملة ضد القوات الأمريكية في المنطقة.

ولم يوضح البنتاجون طبيعة التهديدات الإيرانية المحتملة والتي أنكرتها إيران جملة وتفصيلا ووصفت الخطوة الأمريكية بأنها "حرب نفسية" تهدف إلى ترهيبها.

وفيما يلي أبرز التفاصيل حول حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس أرلينجتون":

- "يو إس إس أرلينجتون" سفينة بحرية أمريكية، ذات طاقم قوي مكون من 1063 فردًا.

- تحمل السفينة اسم منطقة أرلينجتون بولاية فرجينيا، حيث مقر البنتاجون، ويعرض متحفها قطعا من الفولاذ المأخوذ من البنتاجون، بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر.

- تزن السفينة 25300 طنّا، ويبلغ طولها 208 مترًا وعرضها 32 مترًا، وتعمل السفينة بأربعة محركات ديزل ذات 16 أسطوانة وقدرة 10 آلاف حصان، ومرفأها الأصلي مدينة نورفولك بولاية فرجينيا ودخلت الخدمة منذ عام 2012.

- يتكون نظام باتريوت من أربعة عناصر رئيسية: الرادار ومركز التحكم وأبراج الإمداد بالطاقة والاتصالات المرتبطة بها، وأجهزة الإطلاق على الشاحنات.

- بدأت التجارب الخاصة ببناء السفينة في 21 أغسطس 2012 وتم الانتهاء من هذه التجارب في 30 أغسطس 2012، وأكتملت تجارب قبول البحرية في 2 نوفمبر 2012، وتم قبولها من قبل البحرية الأمريكية رسميًا في 7 ديسمبر 2012.

- وصلت أرلينجتون إلى وجهتها في Naval Station Norfolk، فرجينيا في 22 مارس 2013 استعدادا للتكليف رسميًا، وتم تكليفها في 8 فبراير 2013، ولكن تم تكليفها الاحتفالي في 6 أبريل، لتصبح بذلك السفينة الثالثة من فئة سان أنطونيو، والثامنة التي يتم تفويضها.

- تعد جويس رامسفيلد، زوجة وزير دفاع الولايات المتحدة السابق دونالد رامسفيلد، هي الراعية الرسمية للسفينة والمسئولة عنها.


موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات