رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فتح باب التقدم أمام الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية


أكدت وزارة التعليم العالي فتح باب التقدم أمام الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات والمعاهد المصرية للعام الجامعي 2019 /2020 ضمن مبادرة (ادرس في مصر).


أكدت الدكتورة رشا كمال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، أن مواعيد التقدم تبدأ من 1 /5 /2019 ويتم قبول الطلاب في الفصل الدراسي الثاني في أي وقت من العام الجامعي 2019 /2020 بنظام الساعات المعتمدة بمختلف الكليات بدءًا من 1 /11 /2019.

وأضافت أنه على الطالب التقدم من خلال الموقع الخاص بمنظومة تنسيق الطلاب الوافدين أضغط هنا أو الدخول إلى الرابط نفسه من خلال الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة من هنا مع مراعاة أن يدون الطالب اسمه وفقا لجواز السفر، ويشترط في الطالب أن يكون حاصلًا على الثانوية أو ما يعادلها، واستيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة.

وأوضحت أن الأوراق المطلوبة للتقدم على الموقع الإلكتروني الرسمي تشمل صورة الشهادة الدراسية وصورة من جواز السفر.

وفيما يخص المستندات المطلوبة للتقدم للإدارة المركزية للشئون الطلاب الوافدين بالوزارة بحي السفارات بمدينة نصر تشمل الآتي:
أصل شهادة الثانوية أو ما يعادلها، وصورة جواز السفر، وعدد 6 صور شخصية، ونتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التي تتطلب هذا الاختبار، وإيصال سداد مقابل خدمات التقدم على الموقع، وصورة من الترشيح المبدئي المرسل من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي.

وللمزيد من المعلومات والشروط الواجب توافرها للمتقدمين يمكن التواصل مع الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين على البريد الإلكتروني الخاص بها inquiry@wafeden.gov.eg أو الاتصال على الخط الساخن 19064.
Advertisements
الجريدة الرسمية