رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل مباحثات التعاون بين"العربية للتصنيع" و"بومبارديه" العالمية


أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية الاستفادة من الخبرات الدولية في مجال السكك الحديدية، مُشيرا إلى تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة بسرعة تطوير وتحديث السكك الحديدية، وفقا لأحدث التكنولوجيات الحديثة.


جاء ذلك خلال زيارة وفد من شركة بومبارديه العالمية، لبحث التعاون والتصنيع المشترك للسكك الحديدية ،وفقا لأحدث النظم الصناعية الحديثة.

وأشار"التراس" إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة النقل من خلال لجنة متابعة مشتركة لتعزيز التصنيع المحلي وتلبية احتياجات السكك الحديدية ومتابعة أعمال التطوير والتحديث.

وأشاد وفد شركة بومبارديه العالمية بالخبرات والقدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع في مجال السكك الحديدية، معربين عن تطلعهم لتعزيز التعاون مع مصر خاصة في ظل مناخ الاستثمار الآمن الجاذب للاستثمارات.

وأكد الفريق عبد المنعم التراس أهمية الاستفادة من الخبرات الدولية لتطوير وتحديث منظومات الأمن والمراقبة، مشيرا إلى اهتمام الهيئة بدعم كافة المشروعات لتأمين المنشآت الحيوية المهمة ومنظومة مراقبة حركة المرور.

جاء هذا خلال زيارة شركة Vehant Technologies الهندية ، لبحث التعاون والتصنيع المُشترك لمنظومات الأمن والمراقبة.

وأوضح "ألتراس" أن مجالات التعاون تتضمن نقل الخبرة الفنية وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية،بهدف دعم منظومات الأمن والمراقبة، مؤكدا سعي الهيئة إلى عقد شراكات مع الشركات الهندية المتخصصة لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة وتعميق التصنيع المحلي.

وأشاد قابيل بارديجا الرئيس التنفيذي لشركة في هانت الهندية بإمكانيات الهيئة العربية للتصنيع التكنولوجية والبشرية والبحثية،مؤكدا أنها خطوة رائدة لمصر وللمنطقة الأفريقية لتوطين التكنولوجيا العالمية في مجال منظومات الأمن والمراقبة.

يُذكر أن التكنولوجيا الحديثة بمنظومات المراقبة التي تم بحثها تتميز بالأمان والصيانة المستدامة.
الجريدة الرسمية