X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
التخطيط تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج إتقان مهارات العمل لرواد الأعمال غدا.. البنك المركزي يطرح سندات بقيمة 1.7 مليار جنيه نشرة الأخبار: المنتخب الوطني يدخل اليوم بروفة قوية أمام غينيا.. وبريطانيا ترسل 100 سفينة عسكرية للخليج العربي المراكز الثلاثة الأولى في بطولات القاهرة للناشئين موسم 2018 -2019 غرق منازل قرية أبو تشت في مياه الصرف الصحي (فيديو وصور) الأتربي: آليات إنجاح الطروحات الحكومية في البورصة ما زالت غائبة خبير سياسي: أمريكا تملك خارطة طريق لتطبيق عقوباتها على الإخوان منتخب مصر بالقميص الأحمر والشورت الأسود أمام غينيا «محامين القاهرة» يعترضون على قرار نقيبهم برفض تعديلات قانون المهنة بالأسماء.. نتائج انتخابات الغرف التجارية في الغربية الجماهير تخطف الأضواء في مواجهة الأرجنتين وكولومبيا (صور) بالأسماء.. الفائزين بانتخابات الغرفة التجارية بالبحر الأحمر برلمانية تطالب بتشريع لمواجهة مصانع حلوى بير السلم بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات والمخلصين الجمركيين.. اليوم كيم كارداشيان تلقي خطابا أمام ترامب بإطلالة تتعدى الـ 72 ألف دولار للمرة الثانية.. ليونيل ميسي يخسر أمام منتخب كولومبيا مدرب الأرجنتين بعد خسارة كولومبيا: الطريق طويل والأهم تصحيح الأخطاء ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد انهيار عقار سكني من 4 طوابق بالأقصر (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«عالم الكتاب» تحتفي بنهاد صليحة ويسري الجندي في عددها الجديد

الإثنين 06/مايو/2019 - 10:36 م
 مجلة عالم الكتاب مجلة عالم الكتاب محمود سعيد
 
صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، العدد الجديد من مجلة «عالم الكتاب» لشهر أبريل الماضي، وتضمن العدد الكثير من الملفات والحوارات والقراءات.

ويوزع مع العدد مجانا كتاب "تقرير الحالة السردية المصرية 2015"، وجاءت كتابات الأدباء والنقاد كالتالي:

ففي باب «قابل للجدل» كتب كل من إيمان أبو أحمد عن "الهلوجرام والمسرح"، وعبد الناصر حنفي عن "تأملات حول ماهية المسرح، ومصيره أمام تطور تقنيات الهولوجرام"، ورانيا غيث عن "الهولوجرام".

وتضمن بورتريه العدد والذي جاء تحت عنوان "دقات الخشبة السحرية" أربعة كتاب وهم على التوالي نهاد صليحة، فتحية العسال، أحمد شمس الدين الحجاجي، يسري الجندي، وأحمد مرسي.

وعن نهاد صليحة كتب كل من إبراهيم الحسيني عن "د نهاد صليحة.. معرفة مسرحية متحركة على قدمين"، وجرجس شكري عن "المسرح ونهاد صليحة.. صورة شخصية من قريب".

كما كتب أيضا، شريف صالح عن "نهاد صليحة.. شذرات المحبة"، وأحمد عمر مصطفى عن " الباتافيزيقية ومسرح العبث في التيارات المسرحية المعاصرة"، وأخيرا سهى زكي عن "نهاد صليحة.. وإرث يصعب حصره".

وتضمن العدد أيضا، العديد مقالات العديد من الأدباء والكتاب، عن الرموز الأدبية فتحية العسال، وأحمد شمس الدين الحجاجي، ويسري الجندي، وغيرهم، وذلك في أبواب المجلة المختلفة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات