الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محلل سياسي: السيسي أكثر زعماء العالم معرفة بإرهاب الإخوان

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


أشاد الدكتور محمد مبارك جمعة، المحلل السياسي، والباحث في شئون الجماعات الإسلامية، بسعي واشنطن لإدراج الإخوان على لوائح الإرهاب الأمريكي، مؤكدا أن الوصول متأخرًا أفضل بكثير من ألا تصل.

وكانت الصحافة الأمريكية، نقلت عن مصادر رسمية، أكدتها المتحدثة باسم البيت الأبيض، سعي إدارة ترامب لإعلان الإخوان جماعة إرهابية، وإحراز الهدف المعطل منذ نحو 4 سنوات في برنامج الرئيس الأمريكي.

وأضاف «مبارك» في تصريح صحفي، أن شراكة الولايات المتحدة الأمريكية مع التحالف العربي لمكافحة الإرهاب، لمحاربة تنظيم الإخوان، سيسهم بشكل كبير في محاصرة التنظيم وأدواته في المنطقة.

وأوضح أن ترامب، ناقش قرار حظر الجماعة، مع زعماء بالمنطقة والعالم، يشاطرونه المخاوف نفسها من الإخوان، مؤكدا أن «مصر» أكثر دول المنطقة تضررًا من التنظيم، وآلة الإرهاب التي استخدمها لتعطيل البلاد عن مسارها.

وأشار جمعة إلى أن الرئيس السيسي، هو أكثر زعماء العالم معرفة بقدر الإرهاب والإجرام المتأصلين فيه، لافتا إلى أنه واجه بنفسه آلة الإرهاب الإخوانية بعد أن اقتلع الشعب المصري التنظيم من سدة الحكم في 30 يونيو، من عنف إلى الهجمات الإرهابية ضد المدنيين والعسكريين ورجال الأمن من خلال مختلف جماعات التنظيم وأصنافه والفرق المتفرعة منه وعنه.

وأوضح أن استجابة الولايات المتحدة الأمريكية لهذا التوجه، والبدء في اتخاذ الإجراءات الخاصة بوضع هذا التنظيم على قوائم الإرهاب، يمهد لفرض عقوبات عليه وعلى من يتعامل معه، وأضاف أنه مكسب كبير لحفظ الأمن والسلام في المنطقة.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061