X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
انتشال جثة شاب غرق في مياه الرياح العباسي بالغربية الآلاف يشيعون جثمان الشهيد مصطفى عثمان في ملوي (فيديو) نائب رئيس الزمالك يصطحب نجليه لمساندة منتخب مصر أمام الكونغو بعد فوزه بجائزة رجل المباراة.. "بيليات": كنت أتمنى الفوز على الكونغو القابضة للفنادق تصدر حركة تغييرات جديدة بشركة مصر للسياحة إزالة 22 مقبرة مخالفة بدمياط.. (صور) سكن مصر 2019 | معدلات تنفيذ شقق سكن مصر بالمنصورة الجديدة أسرة خالد أبو كريشة تلتقط صورا تذكارية مع فتحي سرور بعمر مكرم الجريدة الرسمية تنشر قرار زيادة معاشات العسكريين بدء الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية بالواحات البحرية أحمد حسن وزكريا ناصف يحللان مباراة مصر والكونغو في "نمبر وان" فوز فريق محافظة الجيزة للكرة الخماسية على مصنع 360 الحربي سياحة الجيزة تنظم دورات تدريبية للعاملين بالمنطقة الأثرية بالهرم تراجع أسعار كرتونة البيض بقيمة جنيه الخطيب يرحب بوزير الشباب ومحافظ القاهرة ومستشار رئيس الجمهورية الجريدة الرسمية تنشر قرار تعديل بعض أحكام قانون المحكمة الدستورية جمال عبد الحميد: استبعاد عمرو وردة مفيد للمنتخب البابا تواضروس: الأقباط من أكثر شعوب العالم حبا في الكنيسة الأهلي يفتتح منطقة الخدمات الجديدة بفرع مدينة نصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طريقة تدميس الفول في المنزل لسحور رمضان (فيديو)

السبت 04/مايو/2019 - 11:53 ص
طريقة تدميس الفول هبة الله سيد - عدسة : أميرة سيد
 
مع حلول الشهر الكريم تستعد غادة إبراهيم بأدواتها لمهمة تدميس الفول في المنزل. فأي مائدة طعام تلك التي تخلو من طبق الفول بالزيت والليمون خلال تناول وجبة السحور.

ويعد الفول هو الملك المتربع على عرش الوجبة الرمضانية بلا منازع، لكن الأهم من ذلك من أين يأتي الفول وكيف تتم صناعته؟، 
هذا ما راود عقل غادة خلال السنوات الماضية وجعلها تحجم عن شراء الفول من الباعة أو أحد المطاعم المحيطة بها في حي السفارات بمدينة نصر.



"أنا كنت زمان بشوف بابا وهو بيحضر نفسه علشان يدمس فول السنة كلها مش بس رمضان، كان بيخاف من فول برة علشان شايف أنه بيتم وضع مواد كيميائية به لسرعة تسويته. نصحنا نعمله في البيت وقد كان".. هكذا تقول غادة.

طالبت غادة زوجها بشراء كمية من الفول تكفي لأربعة أفراد وبدأت في تدميسه، لكنها أرادت أن تعمم التجربة لتنتقل إلى كافة البيوت المصرية، فقدمت خلال التقرير الآتي كيفية طهي أو ما يعرف بتدميس الفول في المنزل باستخدام البصل والعدس الأصفر وحبات الفول البلدي، "الفول البلدي أفضل من المستورد لأن حباته عريضة ومذاقه أجمل من المستورد".

تبدأ غادة بوضع كمية من الفول في "القدرة الصغيرة التي تتسع لنحو ربع كيلو جرام من الفول، تضع في القدرة المملوءة بالفول والمياه وقطع البصل وحبات العدس، وتتركه على النار حتى تغلي المياه ويشارف على اللين، فتخفض النار تدريجيا وتتركه ينضج لمدة قد تصل لست ساعات، وتقول "أهم شيء في تدميس الفول تخفيض النار عليه علشان ميتحرقش ويكون لسه مستواش".

وتنصح غادة السيدات بضرورة وضع الفول بعد تسويته في أكياس بلاستيكية ووضعه في مبرد الثلاجة، لأنه إذا وضع مباشرة في آنية وحفظ في الثلاجة، يكون طبقة زرقاء اللون، وتعتبر مادة سامة قد تسبب ضررا كبيرا لمتناوله، وقالت: "لو لقيتي الفول عمل وش أرزق أرميه على طول لأنه بيكون سام".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات