السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"ثقافة الوادي الجديد" تنظم مؤتمرا عن التراث الواحاتي وأثره على الإبداع

ثقافة الوادى الجديد
ثقافة الوادى الجديد


نظم "فرع ثقافة الوادي الجديد"، اليوم الخميس، "مؤتمر التراث الواحاتى وأثره على الإبداع"، بمشاركة أدباء وشعراء أندية الأدب المختلفة بالمحافظة، بجانب مشاركة بعض أساتذة اللغة العربية بكلية الآداب بجامعة الوادي الجديد.

وقال "محسن حسب"، وكيل مديرية الثقافة بالوادي الجديد، إن المؤتمر لمدة يوم واحد بعنوان "التراث الواحاتي وأثره على الإبداع" بمشاركة الأدباء والشعراء، وأساتذة من كلية الآداب بالوادى الجديد.

وأضاف "حسب"، أن المؤتمر تناول عرض أبحاث حول التراث الواحاتي والهوية الواحاتية والحفاظ عليها، وأثرها على الإبداع وإثراء الحركة الأدبية، بجانب إلقاء بعض القصائد الشعرية وعرض بعض الأعمال الأدبية، علاوة على عقد حلقات بحثية نقاشية من جانب المشاركين بالمؤتمر.

وأوضح، أن المؤتمرات الأدبية لها مردود إيجابي على الحركة الأدبية والثقافية بالمحافظة، الأمر الذي يساهم في رفع معدلات الوعي الثقافي لدى الأجيال الحالية من خلال التعرف على التراث الواحاتي القديم وآثاره على الإبداع الحالي.

وأشار "حسب"، إلى أنه تم الانتهاء من خطة العمل خلال شهر رمضان والتي ستشمل مسابقات وعروضًا فنية ودوريات ثقافية على مستوى قصور وبيوت الثقافة بمراكز المحافظة.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063