Monday, 16 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

«الاستقطاب والاتصال السياسي».. تفاصيل محاضرات الكادر السياسي بالمصريين الأحرار

الدكتور محمود العلايلى
الدكتور محمود العلايلى


واصل حزب المصريين الأحرار أمس الأربعاء، فعاليات مدرسة الكادر السياسي، حيث استعرض الدكتور محمود العلايلى رئيس الحزب أنواع وأساليب الاتصال السياسي وطرق الاتصال المباشر مع الإعلام والصحافة وقادة الرأى في الأماكن المختلفة.

وتطرق العلايلى أيضا إلى الاتصال مع الجماهير ومحاولة التأثير عليهم والتعامل أيضا مع السياسيين بمختلف انتمائتهم والآراء المختلفة والفكر السياسي المختلف، لافتا إلى أنه من الممكن تنافس سياسيا وليس عداء سياسيا خاصة فيما يتعلق بالقضايا الوطنية الذي لا بد أن يكون بينهم تعاون ويجب التعاون أيضا في الأفكار الوطنية.

وأوضح أن الصحافة والإعلام هي التي تصل للجماهير ومن المهم أن يكون هناك من يحمل الرسالة ويصل بها للجماهير ومن المهم عدم فقدان التواصل دائمًا مع الصحافة والإعلام.

كما استعرض أحمد سامر خلال المحاضرة الأولى الإستقطاب السياسي وأوضح مفهوم الاستقطاب ومستويات الاستقطاب السياسي والتنظيمى ومراحل الاستقطاب بين تحليل الحافز وخلق الثقة نهاية بمرحلة الدمج أو الانصهار كما استعرض سامر الغايات من الاستقطاب السياسي ونماذجه في المجتمع المصرى.

ونظمت أمانة التدريب والتثقيف بحزب المصريين الأحرار اليوم الأول من فعاليات المستوى الرابع من مدرسة الكادر السياسي أمس الأربعاء المقبل الموافق ١ مايو.

وشملت محاضرات اليوم الأول الأولى بعنوان الاستقطاب السياسي قدمها أحمد سامر الأمين العام للحزب والثانية بعنوان مهارات الاتصال السياسي وقدمها الدكتور محمود العلايلى رئيس الحزب.