رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط ذخيرة مدفع جرينوف وعملات أثرية وسيفين لملوك الحبشة مع راكب خليجي (صور)

فيتو

تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولى برئاسة حسن السيد، مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب عدد من طلقات الذخيرة الحية والمطاوى والعملات والسيوف الأثرية والأحجار الكريمة بالمخالفة لقانون الأسلحة والذخائر بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته ولائحته التنفيذية وقانون الجمارك وتعديلاته وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.


جاء ذلك أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط طيران نسما رقم 171 القادمة من جدة، اشتبه محمد عبد اللطيف مأمور اللجنة، في راكب يحمل جنسية إحدى الدول الخليجية قادم من السعودية، وبسؤاله عما إذا كان يحمل أشياء يستحق عليها ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفي.

وبالعرض على حسين هيكل مشرف الصالة، قرر تمرير الحقيبة على جهاز الفحص بأشعة "X-RAY" بمعرفة ريم مجدى مأمور الكشف، بالأشعة فتلاحظ وجود أجسام معتمة، وبالعرض على حسن السيد مدير الجمرك، قرر تكليف أحمد جمعه مأمور الجمرك، تحت إشراف حسين هيكل لتفتيش حقائبه.

وبفتح الحقائب عثر على 13 طلقة ذخيرة حية لمدفع جرينوف، و8 مطاوى قرن غزال، و22  قطعة عملة أثرية من العصر العباسي، و2 سيف أثرى لملوك الحبشة، و2 كيلو جرام من الأحجار الكريمة والفصوص مخفاة بين طيات الملابس الشخصية.

قرر إبراهيم عبد اللطيف، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولى، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر تهرب جمركى وتحريز المضبوطات.
Advertisements
الجريدة الرسمية