رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الحلو مبيكملش».. أسعار تذاكر أمم أفريقيا تقتل فرحة "جمهور الكورة".. 200 جنيه سعر الدرجة الثالثة.. إبراهيم فايق: «التذاكر في متناول رجال الأعمال».. ميدو: محدودو الدخل خارج الحسابات

جماهير منتخب مصر
جماهير منتخب مصر

غياب جمهور كرة القدم عن المدرجات، أصبح سببا رئيسيا في فقدان المتعة وشغف اللعبة، التي كانت لها مذاق آخر بتواجدهم وهتافاتهم، لكن مع قدوم بطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر، أصبحت هناك حالة من الأمل لترتيب الحسابات وفتح الأبواب لدعم المنتخب الوطني، وتعويض سنوات الغياب، إلا أن الجمهور رفع شعار «الحلو ما بيكملش»، عقب الإعلان عن أسعار التذاكر والاستعداد لطرحها في الأسواق بأسعار خيالية، تتناسب مع طبقة الأغنياء كما وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


نجوم الكرة
«الحلو مبيكملش»، شعار جديد رفعه نجوم الكرة والجمهور، للتعبير عن إفساد فرحة الاحتفال ببطولة الأمم الأفريقية، التي تستضيفها في مصر، وذلك لحرمان عشاق الساحرة المستديرة من حضور العرس الكروي.

الإعلامي الرياضي، إبراهيم فايق عبر عن غضبه ورفضه ثمن التذاكر، التي لا تتناسب مع جمهور كرة القدم، موضحًا أنها تعجيز وإفساد للفرحة قائلًا عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر» : أسعار تذاكر مباريات مصر خاصة الدرجة التالتة في متناول رجال الأعمال، أتمنى إعادة النظر، أعلم تماما أن هناك محاولة لتقديم خدمات مميزة ولكن هذه بطولة الشعب، أعلم تماما أن الإستاد سيمتلئ عن آخره بكل تأكيد ولكن ليس من فئة السواد الأعظم من مشجعي الكرة إنما من فئة المقتدرين فقط».

فيما جاء أحمد حسام ميدو نجم الزمالك والمنتخب الأسبق، ضمن المعترضين على أسعار التذاكر قائلًا :«"بصراحة مصدوم من أسعار تذاكر الدرجة الثالثة في كأس الأمم..٢٠٠ جنيه كتير جدا!! هل أصبحت كرة القدم فجأة لعبة الأغنياء في مصر؟ من من محدودي الدخل سيدفع ٦٠٠ جنيه لمشاهدة الثلاث مباريات الأولى لمنتخبنا في ١٠ أيام أي ٣٥٪ من دخله الشهري!! أرجو إعادة النظر في أسعار تذاكر الدرجة الثالثة".

وطالب ميدو برفع أسعار تذاكر الدرجة الأولى والمقصورة الرئيسية مع تخفيض أسعار تذاكر الدرجة الثالثة قائلا: "ارفع أسعار تذاكر الأولى والمقصورة الرئيسية كما تشاء فهناك فئة في مصر قادرة على دفع حتى ١٠ آلاف جنيه لتذكرة الدرجة الأولى أما تذاكر الثالثة يجب أن لا تتعدى الـ٥٪ من دخل الحد الأدنى للأجور.. وهو ١٠٠ جنيه على أقصى تقدير!!".».

«الكرة للجمهور»
الأمر لم يتوقف عند محللي كرة القدم، لكنه جاء الجمهور الذي عبر عن غضبه ورفضه لهذه الأسعار بشكل ساخر، من خلال صفحات التواصل الاجتماعي «تويتر»، فكان أحمد عيد أول المغردين قال :«يعني انا عشان اروح اتفرج على ماتش، لمصر في بلدي مصر اصرف لي 500 جنيه، يعني ربع مرتبي إلى مصر بتدوهولي، سامحيني يا مصر. اعتمدي على نفسك، زي ما انتي سايباني اعتمد على نفسي #امم_افريقيا».




Advertisements
الجريدة الرسمية