السبت 22 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أردوغان يهاجم حفتر ويتعهد بدعم حكومات الميليشيات في طرابلس

الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
الرئيس التركى رجب طيب أردوغان


هاجم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، القائد العام للجيش الوطنى الليبي، المشير خليفة حفتر، واصفا إياه بـ"الديكتاتور" المدعوم من أوروبا وبعض الدول العربية.

وزعم أردوغان في كلمة له خلال الاجتماع التشاوري والتقييمي الـ28 لحزبه "العدالة والتنمية" في أنقرة، اليوم الأحد، ليبيا باتت تشكل مسرحا لـ"سيناريوهات مظلمة تستهدف أمن المنطقة..هناك حكومة تتلقى شرعيتها من الشعب –حكومة الوفاق التي يتزعمه فايز السراج-، ومن جهة أخرى يوجد ديكتاتور مدعوم من أوروبا وبعض الدول العربية -في إشارة إلى المشير خليفة حفتر-.

في سياق تدخلات تركيا في ليبيا، أكد أردوغان، أن بلاده ستقف بقوة إلى جانب أشقائها الليبيين كما فعلت في السابق، وستسخر كل إمكانياتها لمنع تحويل ليبيا إلى سورية جديدة.

ذكر أن التدخلات التركية في الشان الليبي تلقى استهجانا واسعا من الحكومات العربية التي ترفض هذا الدور بشدة وتعتبره غير مرحب به وتتهمه بإثارة الفوضى في المنطقة خصوصا بعض ضبط سفن أسلحة مهربة من أنقرة إلى الميلشيات الإرهابية التي تسيطر على طرابلس.

وكان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الأحد، حذر من تدخلات تركيا في شئون الدول العربية تفاقم من تعقيد الأزمات في المنطقة وإطالة أمدها خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية بتونس، إذ اتهم أنقرة بخلق أزمات ومشكلات جديدة على هامش المعضلات الأصلية.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061