رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نصائح سريعة للإعداد لعزومة شم النسيم بأقل مجهود

عزومة شم النسيم
عزومة شم النسيم

التحضير لأي عزومة يعد من التحديات التي تواجه كل ست بيت، لما يتطلبه من تحضيرات وتجهيزات عديدة، وتفاصيل ومصاريف كثيرة، ومجهود كبير، الأمر الذي يحتاج إلى خطة عمل منظمة ومحكمة.


وتقدم دكتورة منال عبد الرحمن أستاذ الاقتصاد المنزلي، في السطور التالية، أهم النصائح والأفكار التي تساعدك في التحضير لعزومة شم النسيم بأقل مجهود وممكن.

في البداية اجلسي في مكان هادئ في البيت بعيدا عن "دوشة" الأولاد، ومعكِ ورقة وقلم، وحددي مكونات العزومة تفصيليا من أصناف من الأسماك المملحة، والبيض والترمس والحمص، إلى جانب الحلويات والعصائر والتسالي.

من المؤكد أن البيت يحتاج للتنظيف، وهذا ما تبدأي التحضير له من اليوم، نظفي الحمامات والمطبخ، لأنها من أكثر الأماكن التي تتطلب وقتا، وأزيلي الأتربة من على الأثاثات، حتى تكون مهمتك في ترتيب البيت غدا بسيطة.

بعد الانتهاء من تنظيف البيت، ابدأي في التحضير للعزومة، نظفي الأسماك المملحة التي ستقدميها غدا، وحضري كذلك العصائر من اليوم، واشتري كل أغراضك من السوبر ماركت أو السوق، حتى لا تضطرين غدا للنزول.

الحلويات يمكنك عملها غدا صباحا، حتى تكون جاهزة للتقديم، ولا تقلقي من نتيجتها قرب وصول الضيوف.

ولتجعلي غدا فقط، لتقديم الأكلات والعصائر والحلويات والفاكهة، وأنتي هادئة البال، لتستطيعي الاستمتاع باليوم مع ضيوفك، والترحيب بهم بشكل جيد.
Advertisements
الجريدة الرسمية