X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 27 مايو 2019 م
محمد إبراهيم يحتفل بتتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية تعيين عبد القادر الكيلاني وكيلا لـ«صحة الغربية» خلفا لمحمد شرشر 6 شروط لالتحاق الأطباء بشهادة البورد المصري «زلزال» الحلقة 21.. وفاة «غابريال» ومواجهة بين «أمل وصافية» «بدل الحدوتة 3» الحلقة 21.. «عودي يا لهفة» شعار رفعه الجميع لدعمها بعد هروبها مجلس اللجنة الأوليمبية يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية القبض على شقيق زعيم أخطر تشكيل عصابي للخطف والسرقة بقنا جمال المنشاوي: الإخوان تعقد المشهد الدولي وبلدان العالم تتبرأ منها نقابة الصحفيين تهنئ الزمالك بالفوز ببطولة الكونفدرالية خبير أسواق المال: البورصة في حاجة إلى دماء جديدة ومستثمرين أجانب إستاد برج العرب وش السعد على الزمالك والمنتخب الوطني نجم الزمالك السابق تعقيبا على الفوز بالكونفدرالية: «مليار مبروك» القباني يهنئ الزمالك ويوجه تحية خاصة لطارق حامد إبراهيم فايق للاعبي الزمالك: مبروك يا رجالة جبرتوا خاطر الناس هاني شاكر: الزمالك فرح الشعب المصري بليلة رمضانية شوبير بعد فوز الزمالك بالكونفدرالية: آن الأوان للاحتفال باللون الأبيض مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي أبرز مقترحات النواب لمنع جمع تبرعات لأنشطة وهمية 120 شخصا يتشاركون في تجديف قارب واحد (فيديو) جمال عبد الحميد يهنئ الزمالك لتتويجه بالكونفدرالية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس سريلانكا: مسئولون في بلادي حجبوا عني تقريرا استخباراتيا بشأن الهجمات

الجمعة 26/أبريل/2019 - 07:12 ص
جنازة ضحايا الهجمات جنازة ضحايا الهجمات الإرهابية
 
كشف الرئيس السريلانكي، اليوم الجمعة، أن المسئولين الأمنيين في بلاده لم يطلعوه على تقرير استخباراتي من "دول صديقة" حول احتمال وقوع هجمات إرهابية.

واعتبر الرئيس السريلانكي أن "على الحكومة تحمل مسئولية" الهجمات التي طالت في 21 أبريل كنائس وفنادق وأوقعت 253 قتيلًا ومئات الجرحى، وذلك "لضعف الجهد الاستخباراتي".

وكانت كولومبو قد أقرّت بـ"تقصير" في المجال الأمني لأن السلطات عجزت عن منع وقوع حمام الدم رغم أنها كانت تملك معلومات مهمة قبل حصوله.

وستبقى الكنائس الكاثوليكية في سريلانكا مقفلة إلى أن تستتب الأوضاع الأمنية بعد الاعتداءات، في حين استمرت عملية مطاردة المشتبه بهم الخميس مع نشر تعزيزات للجيش.

في سياق متصل، حذّرت أستراليا أمس الخميس من "احتمال" حصول مزيد من الاعتداءات الإرهابية في سريلانكا، منبّهةً المواطنين من مغبة زيارة الجزيرة عقب الاعتداءات التي نُفّذت في عيد الفصح.

وفي أحدث توصياتها للمسافرين، قالت وزارة الخارجيّة إنّ "من المحتمل أن يشنّ الإرهابيون مزيدًا من الاعتداءات في سريلانكا"، وأضافت: "الاعتداءات قد تكون عشوائية، بما في ذلك في الأماكن التي يزورها أجانب".

ونصحت كانبيرا الأستراليين "بإعادة النظر في حاجتهم للسفر إلى سريلانكا"، في أعقاب تحذيرات مماثلة أصدرتها بريطانيا وهولندا والولايات المتحدة منذ الاعتداءات، وحذّرت الولايات المتحدة في وقت سابق من أنّ "مجموعات إرهابية تواصل التخطيط لهجمات محتملة" في سريلانكا.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون: إن شرطة مكافحة الإرهاب الأسترالية ستساعد السلطات السريلانكية في تحقيقاتها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات