X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 أغسطس 2019 م
الاستماع للشهود في مشاجرة بالأسلحة الآلية بين عائلتين في العياط خبير يطالب الحكومة بالترويج الجيد لإنجاح طروحات البورصة اليوم.. نظر جلسة تجديد حبس شادي الغزالي في نشر أخبار كاذبة باحث: أعداء الأمة الإسلامية لم يدمروها مثل الإخوان الأهلي 2005 ينتظم في التدريبات الجماعية استعدادا للموسم الجديد "حلاوتهم".. 43 عاما في مهنة "العجلاتي" بالغربية (صور) ضبط 877 مخالفة مرورية في شوارع وميادين قنا نورا المطيري: الإخوان توغلت في حقل الإرهاب الأهلي راحة من التدريبات اليوم بعد وداع كأس مصر نواب البرلمان يطالبون الحكومة بوضع أسعار عادلة لمحصول الأرز وزير الرياضة يختار أحمد عفيفي رئيسا للإدارة المركزية للمدن الشبابية زراعة البرلمان: مشروع الصوب الزراعية خطوة هامة في طريق التنمية أخبار ماسبيرو.. اجتماع لقيادات الهندسة لمناقشة لصيانة الماستر كنترول سمير عثمان يتحدث عن تطبيق حكم الفيديو في الموسم الجديد الملابس الجاهزة: ارتفاع الأسعار وضعف القوة الشرائية وراء الركود نقابة العلميين: الكيمياء الطبية والبكتريولوجي ليست من مهنة الطب محافظة الجيزة تضع خطة للقضاء على أزمة النظافة بإمبابة والوراق الاستئناف تتسلم ملف قضية اتجار تشكيل عصابي بالبشر عبر فيس بوك محافظ قنا: 120 مليون جنيه تكلفة مشروعات الشباب في 70 قرية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رسائل السيسي من قمة منتدى الحزام والطريق في بكين

الجمعة 26/أبريل/2019 - 06:22 ص
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أشرف سيد
 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر للرئيس الصيني شي جين بينج والشعب الصيني على حفاوة الاستقبال.

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته في المنتدى الثاني لقمة "الحزام والطريق"، إنه حرص على تلبية دعوة الرئيس الصيني بينج من اهتمام مصر بمبادرة الحزام والطريق.

وأضاف أن مصر أول دولة عربية وأفريقية تعلن اعترافها بمبادرة الحزام والطريق.

وتابع: زيارتى السادسة إلى الصين تدل على عمق العلاقات وحرصى على تلبية دعوة الرئيس الصينى ينبع من اهتمام مصر بمبادرة الحزام والطريق.

وأكد الرئيس السيسي: "المبادرة تقف مع أولويات مصر التنموية من حيث تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل الثقافي".

وعرض الرئيس رؤية مصر حول مبادرة الحزام والطريق وما يمكن أن تقدمه لدعم هذه المبادرة التنموية المهمة، كما ترتكز على القيمة المضافة الكبيرة التي تمثلها وبخاصة في ظل محورية موقع مصر الجغرافي والإمكانيات الهائلة التي يوفرها محور تنمية قناة السويس في هذا الإطار.

وقال الرئيس السيسي، إن مبادرة الحزام والطريق تتسق وسياسات مصر الاقتصادية والمشاريع القومية الكبرى التي تنفذها.

وأضاف: "رؤيتنا تجاه تعزيز التعاون الإقليمي تتسق مع مبادرة الحزام والطريق، ونرحب بتدشين شراكات جديدة وتعزيز الشراكات القائمة في إطار مبادرة الحزام والطريق".

وأكد الرئيس السيسي أهمية مبادرة الحزام والطريق على الصعيد الدولي، وحرص مصر على التفاعل معها خاصة وأن مصر تعد من الشركاء المحوريين للصين في المبادرة في ضوء الأهمية الإستراتيجية لقناة السويس كأحد أهم الممرات البحرية للتجارة العالمية.

كما استعرض الرئيس السيسي خلال كلمته ما تمثله المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر مثل المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس من أهمية في إطار المبادرة بالإضافة إلى اتساق محاور المبادرة مع العديد من أولويات التنمية والخطط القومية المصرية وفقًا لخطة مصر للتنمية المستدامة 2030، فضلا عن علاقات الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع بين مصر والصين.

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ برنامج طموح للإصلاح الاقتصادى في مصر يستند إلى حزمة من التدابير اللازمة لجذب الاستثمارات وتطوير القطاعات المختلفة.

وقال الرئيس السيسي إن مصر طورت قدراتها في مجال الطاقة لتكون مركزا إقليميا لها في ضوء ما يمثله موقعها الجغرافى وامتلاكها للممر الملاحى بقناة السويس التي تصل الشرق بالغرب.

وأوضح أن العلاقات العربية الصينية شهدت طفرة مهمة منذ عقد القمة الأولى لمنتدى الحزام والطريق.

وتابع: إن مصر كانت أول دول عربية تعلن اعترافها بجمهورية الصين الشعبية، مؤكدا أن البلدين يمثلان أقدم حضارتين في التاريخ.

وأضاف الرئيس السيسي أن أهداف المبادرة تتسق مع جهود مصر لإطلاق المشروعات القومية وفى مقدمتها محور تنمية قناة السويس القائم على إنشاء مركز صناعى وتجارى ولوجيستى يوفر فرصا واعدة للشركات الصينية وللدول أطراف المبادرة وغيرها من مختلف دول العالم الراغبة في الاستفادة من موقع مصر كمركز للمنتجات وإعادة تصديرها إلى مختلف دول العالم ولا سيما الدول التي تربط مصر بها اتفاقيات تجارية في المنطقة العربية وأفريقيا، وأوروبا.

وافتتح الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الجمعة المنتدى الثاني لقمة الحزام والطريق بالعاصمة الصينية بكين بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة المنتدى الدولي الثاني للحزام والطريق للتعاون الدولي بحضور نحو 40 من رؤساء الدول والحكومات ومشاركة رفيعة المستوى لأكثر من 100 دولة من جميع أنحاء العالم.

وتأتي مشاركة الرئيس في القمة في إطار أهمية مبادرة الحزام والطريق على الصعيد الدولي، وحرص مصر على التفاعل معها في ظل أن مصر تعد من الشركاء المحوريين للصين في المبادرة، في ضوء الأهمية الإستراتيجية لقناة السويس كأحد أهم الممرات البحرية للتجارة العالمية، فضلًا عما تمثله المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر مثل المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس من أهمية في إطار المبادرة، بالإضافة إلى اتساق محاور المبادرة مع العديد من أولويات التنمية والخطط القومية المصرية وفقًا لخطة مصر للتنمية المستدامة 2030، فضلًا عن علاقات الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع بين مصر والصين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات