X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
قرض " تمويل الدراسة " البنك التجاري الدولي | مزايا وشروط عمرو خالد: محافظة الإنسان على الذكر تحصنه من كل مكروه (فيديو) مجلس الجبلاية يعتمد قيد 30 لاعبا في الموسم المقبل مسلسل حكايتي الحلقة 14.. "على" ينقذ "داليدا" من الموت رسميا.. رحيل كيكي سيتيين عن تدريب ريـال بيتيس "أبو عطوة".. معركة لقنت العدو الإسرائيلي درسا لن ينساه "الرياضة" تدعم الإسكواش والطائرة وتنس الطاولة بـ٦٤٣ ألف جنيه الزمالك يدرس تعديل موعد العودة للقاهرة بناء على رغبة الجهاز الفني وفد رباعي يمثل اتحاد الكرة في كونجرس الـ«فيفا» في يونيو أسماء المقبولين في اختبارات الإدارة الإشرافية بالأوقاف ميسي يصل للهدف رقم 50 هذا الموسم آخر نصائح "جروس" للاعبي الزمالك قبل مواجهة البركان الزمالك يحذر مسئولي فندق إقامة البعثة بالمغرب من وجود أي شخص غريب قائمة تحذيرات من جروس للاعبيه قبل نهائي الكونفدرالية هشام عز العرب: حان الوقت للاستثمار في القارة السمراء محمد فضل: تميمة أمم أفريقيا مستمدة من الشخصية المصرية أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم الأزهر و"الهجرة" يطلقان مبادرة "مصر بداية الطريق" السجن من 7 إلى 25 سنة لـ3 متهمين لتورطهم في قتل شخصين بالشرقية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ولادة أول «وحيد قرن هندي» في العالم عن طريق التلقيح الصناعي (فيديو)

الجمعة 26/أبريل/2019 - 12:32 ص
ولادة أول «وحيد قرن
 
استقبلت حديقة حيوان ميامي، بولاية فلوريدا، أول ”وحيد قرن هندي“ في العالم يولد باستخدام التلقيح الصناعي.

وقال موظفو حديقة الحيوان إنهم سعداء بالولادة الأولى لهذا النوع من الحيوانات من خلال الإباضة المستحثة والتلقيح الصناعي.

ويبدو أن الوليد في صحة ممتازة وتم التقاط عدة صور مدهشة له وهو يبدأ أولى خطواته، وهو يتمايل في حظيرته.

ووفقًا لمسئولي حديقة الحيوان، لم ينجح التكاثر الطبيعي، لذلك تم تقديم المساعدة على يد فريق من الخبراء المتخصصين في التكاثر الحيواني.

وقام الفريق بجمع السائل المنوي بطريقة اصطناعية من الأب ”سورو“ في 8 يناير 2018، وفي اليوم التالي قاموا بتلقيح الأم ”أكوتي“ بطريقة اصطناعية أيضًا.

وبمجرد أن أكد فريق الخبراء أن أكوتي أصبحت حاملًا تم إجراء فحوصات لها بالموجات فوق الصوتية بانتظام. وهذا الأمر ساعد الموظفين على مراقبة تطور العجل.

ونظرًا لأن تاريخ الحمل كان معروفًا بالضبط، فقد تمكن الموظفون من تقدير تاريخ الميلاد بدقة.

وقال المتحدث باسم حديقة الحيوان، رون ماجيل: ”نظرًا لاستخدام التلقيح الاصطناعي، كان علينا أولًا أن نجمع السائل المنوي من الذكر، وبمجرد القيام بذلك، كان علينا أن نثبّت الأنثى حتى لا يكون هناك خطر على الأطباء البيطريين الذين استخدموا بعد ذلك بعناية أداة تم إدخالها عن طريق المهبل، ووضعها على عنق الرحم حيث تم وضع السائل المنوي“.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات