X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 15 يوليو 2019 م
دوليو الزمالك ينتظمون في التدريبات خالد الغندور يساند لاعبي الزمالك الزمالك يستأنف تدريباته بعد انتهاء معسكر قبرص انتحار ميكانيكي بحبة "الغلة السامة" لرفض أسرته خطبة فتاة بالدقهلية أحلام تحيي حفل عيد الأضحى في السعودية عوائد سندات الخزانة يسجل انخفاضا طفيفا في عطاءات اليوم نشرة الاسعار المسائية اليوم 2019/7/15.. اسعار الدولار واليورو.. اسعار الذهب بيع وشراء.. اسعار اللحوم والبط والأرانب إليسا ترفض المشاركة في الموسم الجديد من ذا فويس أنباء عن اختيار الممثلة لاشانا لينس لشخصية "جيمس بوند" الجديدة نائب جامعة الإسكندرية: أعفاء الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من كافة المصروفات الإضافية البورصة المصرية | القاهرة للخدمات التعليمية تتصدر الأسهم الصاعدة اليوم ارتفاع الأحمال الكهربائية إلى 30300 ميجاوات بسبب الحرارة مقتل تاجر على يد عامل بسبب خلاف على تجارة الأعلاف في كرداسة تجار العبور: تراجع الطلب على الأسماك بنسبة 20% فيلم "Toy Story 4" يحافظ على مركزه الثاني بشباك التذاكر الأمريكي "كبار العلماء" تعقد الملتقى الثاني للطلاب الوافدين بمدينة البعوث (صور) العثور على جثة فتاة متفحمة بمدخل أسيوط الجديدة اتحاد الكرة: لا عقوبات على هداف المقاولون بعد انتقاله لبيراميدز مصر للطيران تبدأ جسرها الجوي لسفر الحجاج إلى السعودية.. الأربعاء



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ولادة أول «وحيد قرن هندي» في العالم عن طريق التلقيح الصناعي (فيديو)

الجمعة 26/أبريل/2019 - 12:32 ص
ولادة أول «وحيد قرن
 
استقبلت حديقة حيوان ميامي، بولاية فلوريدا، أول ”وحيد قرن هندي“ في العالم يولد باستخدام التلقيح الصناعي.

وقال موظفو حديقة الحيوان إنهم سعداء بالولادة الأولى لهذا النوع من الحيوانات من خلال الإباضة المستحثة والتلقيح الصناعي.

ويبدو أن الوليد في صحة ممتازة وتم التقاط عدة صور مدهشة له وهو يبدأ أولى خطواته، وهو يتمايل في حظيرته.

ووفقًا لمسئولي حديقة الحيوان، لم ينجح التكاثر الطبيعي، لذلك تم تقديم المساعدة على يد فريق من الخبراء المتخصصين في التكاثر الحيواني.

وقام الفريق بجمع السائل المنوي بطريقة اصطناعية من الأب ”سورو“ في 8 يناير 2018، وفي اليوم التالي قاموا بتلقيح الأم ”أكوتي“ بطريقة اصطناعية أيضًا.

وبمجرد أن أكد فريق الخبراء أن أكوتي أصبحت حاملًا تم إجراء فحوصات لها بالموجات فوق الصوتية بانتظام. وهذا الأمر ساعد الموظفين على مراقبة تطور العجل.

ونظرًا لأن تاريخ الحمل كان معروفًا بالضبط، فقد تمكن الموظفون من تقدير تاريخ الميلاد بدقة.

وقال المتحدث باسم حديقة الحيوان، رون ماجيل: ”نظرًا لاستخدام التلقيح الاصطناعي، كان علينا أولًا أن نجمع السائل المنوي من الذكر، وبمجرد القيام بذلك، كان علينا أن نثبّت الأنثى حتى لا يكون هناك خطر على الأطباء البيطريين الذين استخدموا بعد ذلك بعناية أداة تم إدخالها عن طريق المهبل، ووضعها على عنق الرحم حيث تم وضع السائل المنوي“.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات