Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

الإمارات تطلق وزارة "اللا مستحيل" لتنفيذ الإجراءات في 6 دقائق


أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، عن إطلاق وزارة جديدة قبل أيام بدون وزير، أطلق عليها اسم وزارة "اللا مستحيل".

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في سلسلة من التغريدات نشرها على صفحته الرسمية بموقع تويتر: "أطلقنا اليوم منظومة عمل جديدة ضمن حكومة الإمارات... وزارة اللا مستحيل.. وزارة غير تقليدية.. بدون وزير.. طاقمها أعضاء مجلس الوزراء.. وتعمل على ملفات وطنية مهمة.. وبناء أنظمة حكومية جديدة للمستقبل".

وأشار في تغريدة أخرى إلى أن "وزارة اللا مستحيل ستبدأ عملها على عدة مشاريع.. منها تقديم خدمات استباقية للجمهور.. وبناء منصة إلكترونية لتسهيل مشتريات الحكومة، واختصار وقتها من 60 يوماا إلى 6 دقائق.. وإنشاء أنظمة تخصصية لاكتشاف المواهب في كل طفل في دولة الإمارات".

وتابع قائلا: "المستقبل يحمل الكثير من التحديات التي تتطلب التجديد المستمر في هيكلية الحكومة.. وطريقة عملها.. والمستحيل ليس في قاموسنا.. وليس جزءا من تفكيرنا.. ولن يكون جزءا من مستقبلنا".

وقال الشيخ محمد بن راشد، في تغريدة له الخميس، "كلفنا اليوم 4 وزراء في حكومة الإمارات إدارة وزارة اللا مستحيل، كل وزير سيكون له ملف ضمن الوزارة.. يتقدمهم أخي الشيخ سيف بن زايد.. ومعه عبيد الطاير ونورة الكعبي وعهود الرومي، وسيتم تدوير الوزارة على وزراء آخرين لاحقا.. أسلوب غير تقليدي في العمل الحكومي لتحقيق أهداف، غير تقليدية".