X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م
محمد هلال: هدفي الانضمام للمنتخب والعودة لأوروبا مرة أخرى "التجمع": الأحزاب يمكنها التعايش مع الوضع السياسي لكنها ترغب في الشراكة بالحكم أبناء منى زكي وأحمد حلمي يحتفلون بعيد ميلادهما (فيديو) إصابة 3 أشخاص بينهم سيدة في مشاجرة بقرية الناصرية بالمنيا إرسال استروكس "ديلر السلام" إلى المعمل الكيماوي «الكاكا» علاج طبيعي لمقاومة أمراض البرد والمناعة والقلب (صوت) عمرو الشوبكي: الشارع السياسي أخذ فرصته بعد 25 يناير دويدار: تراجع القدرة الشرائية وراء توسع الشركات العقارية في التقسيط إشادة ألمانية لمهندسي شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية سبب مسح بليك لايفلي منشوراتها على إنستجرام عدا مقطع واحد رئيس "المصريين": مصر أصبحت رقما قويا في معادلة الأمن بالمنطقة تغريم نادي بلبيس ألف جنيه لاعتداء الجماهير على حكم مباراة ديرب نجم المصرية لصناعة النشا والجلوكوز تتصدر الاسهم الهابطة بالبورصة اليوم حبس تشكيل عصابي يتزعمه ممرض لتزويرهما شهادات طبية في السلام الغرفة التجارية بالقاهرة تكشف حجم مبيعات الذهب خلال 3 شهور نشرة الحوادث.. حريق هائل بحلواني العبد في مدينة 6 أكتوبر تامر عبد الحميد يشيد بالمنتخب الأوليمبي: الأفضل بأمم أفريقيا تشييع جنازة الشهيد مجند "محمد محمود سيد" بملوي بالمنيا ميدو يجتمع بلاعبي المقاصة لمعالجة سلبيات ودية المصري قبل مواجهة الإسماعيلي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حشود هائلة في السودان استعدادا لمليونية السلطة المدنية (فيديو)

الخميس 25/أبريل/2019 - 09:47 م
مصطفى بركات
 
توافد مئات الآلاف من المحتجين السودانيين إلى مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في العاصمة "الخرطوم" اليوم الخميس، للمشاركة في "مسيرة مليونية" تهدف إلى تكثيف الضغط على المجلس العسكري الحاكم لتسليم السلطة إلى إدارة مدنية.

وبعد ظهر اليوم الخميس، غصت الشوارع المحيطة بمقر قيادة الجيش بالمتظاهرين الذين رددوا شعارات للمطالبة بمحاكمة المسؤولين في نظام الرئيس السابق عمر البشير.

وقال تحالف الحرية والتغيير الذي يقود الاحتجاجات في بيان أصدره، "ندعو جميع جماهير شعبنا إلى الحضور والمشاركة في مليونية السلطة المدنية".

وأكد أن الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش سيستمر "لحماية ثورتنا" وضمان تحقيق جميع المطالب.

ووصل إلى مكان الاعتصام موكب مئات من النساء يلوحن بأعلام السودان ويصفقن.

وحمل متظاهرون لافتات كتب عليها "لا للحكام العسكريين"، بينما بدأ متظاهرون في أنحاء الخرطوم بالوصول إلى مقر قيادة الجيش من ولايتي الجزيرة والنيل الأبيض.

وللمرة الأولى، أعلن القضاة السودانيون أنهم سينضمون إلى الاعتصام الخميس وذلك "دعما للتغيير ولسيادة حكم القانون ومن أجل استقلال القضاء".

وأفاد مراسل رويترز أن نحو 100 قاض سوداني شاركوا في المسيرة، حيث انطلقوا من أمام المحكمة العليا إلى مقر اعتصام المحتجين أمام مقر وزارة الدفاع.

وأضاف الشاهد أن القضاة المرتدين لعباءاتهم السوداء حمل بعضهم لافتات كتب عليها "قضاة من أجل التغيير" فيما ساروا في وسط الخرطوم. وهتف القضاة "مدنية مدنية، بالقضاء محمية".

المجلس العسكري يريد الاحتفاظ "بالسلطة السيادية فقط دون ذلك مستوى رئاسة الوزراء"

وبعد بدء المسيرة بوقت قصير قال المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان إن المجلس سيحتفظ بالسلطة السيادية فقط وإن المدنيين سيتولون رئاسة الوزراء وكل الوزارات الحكومية.

وقال المتحدث شمس الدين الكباشي لتليفزيون العربية "يكون المجلس العسكري الانتقالي له السلطة السيادية فقط دون ذلك مستوى رئاسة مجلس الوزراء والحكومة المدنية وكل السلطة التنفيذية هي مدنية بالكامل".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات