X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 يوليو 2019 م
نشرة أسعار مواد البناء المسائية اليوم 2019/7/20 | اسعار الحديد والأسمنت.. اسعار الطوب اليوم.. سعر متر السيراميك عطا: أعمال الجماعة الإرهابية انحصرت في مصر وتسعى لاستعطاف الغرب إقامة 11 محطة طاقة شمسية على أسطح مباني التربية والتعليم استمرار فاعليات مبادرة كلنا واحد بتخفيضات 30% الأمن العام يكشف غموض العثور على جثتى سائقين مقتولين بأكتوبر وكفر البطيخ بسبب خلافات مالية.. مزارع يقتل صديق عمره في المنيا أهالي الجعفرية في الغربية يحتفلون بالليلة الختامية لمولد الزرقاني (صور) محمد منير يطرح برومو أحدث أغانيه "مهموم" (فيديو) جماهير منتخب الجزائر تبدأ مغادرة مطار القاهرة استقبال حافل لمنتخب الجزائر بعد التتويج بأمم أفريقيا (صور) مستقبل وطن:النسخة الثانية لخريطة الاستثمار تضمنت العديد من المزايا ضبط أدوية منتهية الصلاحية وأخرى محظور تداولها بدسوق في كفر الشيخ نشوب حريق في عشش لتربية الدواجن أعلى عمارتين بالمنصورة (فيديو) زيادة الاعتماد المالي لتنفيذ كوبري على ترعة "الجيزاوية" ببني سويف هل تنجح البورصة في التخلص من أزماتها قبل إجازة عيد الأضحى؟ خلافات بين ربة منزل وزوجها توضح سبب الاعتداء على محام "الصحفيين" تعلن تفاصيل 5 دورات تدريبية سوزان نجم الدين بعد تكريمها في لبنان: أهدي الجائزة لسوريا ومصر أم الدنيا يراي ألفاريز.. نجا من الموت بالسرطان وحصل على عقد بـ70 مليون يورو



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حشود هائلة في السودان استعدادا لمليونية السلطة المدنية (فيديو)

الخميس 25/أبريل/2019 - 09:47 م
مصطفى بركات
 
توافد مئات الآلاف من المحتجين السودانيين إلى مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في العاصمة "الخرطوم" اليوم الخميس، للمشاركة في "مسيرة مليونية" تهدف إلى تكثيف الضغط على المجلس العسكري الحاكم لتسليم السلطة إلى إدارة مدنية.

وبعد ظهر اليوم الخميس، غصت الشوارع المحيطة بمقر قيادة الجيش بالمتظاهرين الذين رددوا شعارات للمطالبة بمحاكمة المسؤولين في نظام الرئيس السابق عمر البشير.

وقال تحالف الحرية والتغيير الذي يقود الاحتجاجات في بيان أصدره، "ندعو جميع جماهير شعبنا إلى الحضور والمشاركة في مليونية السلطة المدنية".

وأكد أن الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش سيستمر "لحماية ثورتنا" وضمان تحقيق جميع المطالب.

ووصل إلى مكان الاعتصام موكب مئات من النساء يلوحن بأعلام السودان ويصفقن.

وحمل متظاهرون لافتات كتب عليها "لا للحكام العسكريين"، بينما بدأ متظاهرون في أنحاء الخرطوم بالوصول إلى مقر قيادة الجيش من ولايتي الجزيرة والنيل الأبيض.

وللمرة الأولى، أعلن القضاة السودانيون أنهم سينضمون إلى الاعتصام الخميس وذلك "دعما للتغيير ولسيادة حكم القانون ومن أجل استقلال القضاء".

وأفاد مراسل رويترز أن نحو 100 قاض سوداني شاركوا في المسيرة، حيث انطلقوا من أمام المحكمة العليا إلى مقر اعتصام المحتجين أمام مقر وزارة الدفاع.

وأضاف الشاهد أن القضاة المرتدين لعباءاتهم السوداء حمل بعضهم لافتات كتب عليها "قضاة من أجل التغيير" فيما ساروا في وسط الخرطوم. وهتف القضاة "مدنية مدنية، بالقضاء محمية".

المجلس العسكري يريد الاحتفاظ "بالسلطة السيادية فقط دون ذلك مستوى رئاسة الوزراء"

وبعد بدء المسيرة بوقت قصير قال المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان إن المجلس سيحتفظ بالسلطة السيادية فقط وإن المدنيين سيتولون رئاسة الوزراء وكل الوزارات الحكومية.

وقال المتحدث شمس الدين الكباشي لتليفزيون العربية "يكون المجلس العسكري الانتقالي له السلطة السيادية فقط دون ذلك مستوى رئاسة مجلس الوزراء والحكومة المدنية وكل السلطة التنفيذية هي مدنية بالكامل".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات