X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
محافظ قنا يكرم عاملان بمرفق الإسعاف لأمانتهما التموين: افتتاح 150 مركز خدمات إلكترونية نهاية يونيو الفاو تستكمل توزيع مشاريع تسمين العجول في كوم امبو بأسوان توريد 113 ألفا و807 أطنان قمح لصوامع وشون قنا طلعت يوسف مديرا فنيا لمباراة واحدة اتحاد الشرطة يتظلم ضد قرار منطقة القاهرة لصالح الأهلي (مستندات) بالأسماء.. الأوقاف تستدعي 18 إماما للحضور لمقر الوزارة غدا ساسي يحضر نهائي الكونفدرالية ببرج العرب إقامة 3 قنوات إشعاعية ببحيرة البرلس لتسهيل تدفق مياه البحر إليها محافظ جنوب سيناء يتفقد رفع كفاءة الطرق بمدينة شرم الشيخ طلائع الجيش يتعاقد مع إبراهيم رخا صانع ألعاب الرجاء (صور) محافظ الوادي الجديد: غدا إجازة بسبب ارتفاع درجات الحرارة حملات مرورية تحرر 5 آلاف مخالفة أعلى الطرق السريعة للمرة الثانية.. بنك مصر يفوز بلقب عملية العام في أفريقيا لعام 2019 "الأدوات المنزلية" تشكو مصانع أجنبية ومحلية مارست الاحتكار بالسوق المصرية بعد منع دفن سيدة بالأقصر.. المحافظ يخصص مقابر لـ"طفنيس" مسلسل حكايتي الحلقة 17.. "علي" يعثر على "داليدا" في منزل البارون عمرو أديب: "حكايتي.. بيديني إحساس أن مصر قد الدوحة" "التنظيم والإدارة": الموظف المدمن يستحق الفصل طبقا للقانون



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصطفى الطويل: والدي توسط لدخول عبد الناصر الكلية الحربية

الجمعة 26/أبريل/2019 - 06:39 ص
 المستشار مصطفى الطويل، المستشار مصطفى الطويل، الرئيس الشرفى لحزب الوفد محمد زكريا
 
كشف المستشار مصطفى الطويل، الرئيس الشرفى لحزب الوفد، عن توسط والده للرئيس الراحل جمال عبد الناصر في دخول الكلية الحربية.

وقال: "والدى وزير العدل الأسبق المستشار عبد الفتاح الطويل كان زعيم حزب الوفد؛ أي رئيس للجنة العامة للوفد حينها بمحافظة الإسكندرية، وكان خال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قياديا بارزا في حزب الوفد أيضا بالإسكندرية، وكان يعرف والدى جيدا بصفة والدى رئيسا للجنة العامة هناك حينها، وكان خال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر يحضر الاجتماعات مع والدي في مقر اللجنة".

وأضاف: "والدى في هذا التوقيت كان وزيرا لشئون القصر الملكي في حكومة مصطفى النحاس باشا رئيس الوفد حينها، والذي شكل الحكومة في عهد الملك فاروق نظرا لكونه من حزب الأغلبية وجاء من الشعب، مشيرا أنه في يوم من الأيام جاء عبد الناصر مع خاله إلى والدي في المنزل، وكان عبد الناصر حينها تعدى السن المحدد له لدخول الكلية الحربية بشهور على القبول فيها، فذهب خاله لوالدى حتى يتقدموا له باستثناء لعبد الناصر إلى وزير الحربية حينها، ويتم قبوله في الكلية".

وتابع: "والدي في هذا الوقت كان ذاهبا إلى عمله في وزارة شئون القصر الملكى التي كان يتولاها في هذا التوقيت، فاصطحب عبد الناصر وخاله معه، وركب عبد الناصر بجانب السائق في الأمام، ووالدى وخاله في الكرسي خلف السائق، وكان حينها عبد الناصر شابا صغيرا في السابعة عشرة من العمر، فجلس هو بجانب السائق حتى لا يزدحم الثلاثة خلف السائق، وهو ما ذكره عبد الناصر في خطابه بعد ذلك بعد أن أصبح رئيسا".

واستطرد: "أخذ والدي عبد الناصر وخاله وتوسط له حينها عند وزير الحربية حيدر باشا، ووالدي كان وزيرا لشئون القصر الملكي حينها، وتم قبول عبد الناصر بعد توسط والدي".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات