الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وزير دفاع سريلانكا يقدم استقالته على خلفية التفجيرات الأخيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قدم وزير الدفاع السيرلانكي، اليوم الخميس، استقالته على خلفية التفجيرات الأخيرة التي شهدتها العاصمة كولمبو، حسبما أكدت وكالة "رويترز" الإخبارية.

وكان رئيس حكومة سريلانكا، مايثريبالا سيريسينا، طالب من رئيس الشرطة ووزير الدفاع الاستقالة، أمس عقب سلسلة هجمات عيد الفصح الإرهابية، التي استهدفت كنائس وفنادق فخمة، وأودت بحياة 359 شخصا.

وأوضحت الوكالة أن مصدرين مقربين من الرئيس رفضا الكشف عن اسمهما، بسبب حساسية الأمر، وذكرا أن الرئيس طلب من رئيس الشرطة ووزير الدفاع الاستقالة، وسط اتهامات داخل الحكومة بفشل استخباراتي قبل الهجمات.

وكان رئيس سريلانكا قد أعلن، الثلاثاء الماضي، عن إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية في أعقاب الهجمات الإرهابية الأخيرة التي خلفت مئات القتلى والجرحى، وتوقع تغيير القيادات الأمنية خلال 24 ساعة.

وقال سيريسينا، في خطاب متلفز موجه إلى الشعب: "سأقوم بإعادة هيكلة الشرطة والقوات الأمنية بشكل كامل خلال الأسابيع القادمة. وأتوقع تغيير قيادات الأجهزة الأمنية خلال الـ 24 الساعة القادمة".

وأضاف رئيس سريلانكا أن "المسؤولين الأمنيين الذين تلقوا تقريرا استخباراتيا من دولة أجنبية لم يقدموه إليَّ"، مشيرا إلى أنه لو اطلع على هذا التقرير لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكانت موجة تفجيرات عنيفة استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا، يوم الأحد الماضي، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الفصح، وأدت إلى مقتل أكثر من 359 شخصًا على الأقل، وإصابة نحو 500 آخرين.

وأفادت شرطة سريلانكا، أن ستة تفجيرات استهدفت ثلاثة فنادق فخمة وكنيسة في كولومبو وكنيستين أخريين قريبتين من العاصمة، إحداهما إلى شمال كولومبو والثانية في شرق الجزيرة.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061