الأربعاء 26 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

سيناتور جمهوري يتهم البنتاجون بإهدار أموال دافعي الضرائب

البنتاجون
البنتاجون


اتهم رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بإهدار أموال دافعي الضرئب وإنفاقها دون حكمة في أشياء لن يتم الاهتمام بها والتقصير في مراجعتها.

وتابع إينهوفي، في بيان صحفي لوكالة "بلومبرج" الأمريكية متهمًا البنتاجون بسوء استخدام أموال دافعي الضرائب، مشيرًا إلى أنها تحتاج لإجراء مراجعة أخرى خلال استخدامها في تطوير برنامج طائرات الهليكوبتر" CH-53K " المنتمية لشركة "لوكهيد مارتن كورب" والتي يبلغ تكلفتها 31 مليار دولار وسط استمرار المشكلات الفنية والتأخير.

وأضاف، "نحتاج إلى تصحيح الأمر بشكل جيد، وأن نعيد وضع الخطط الأساسية للبرنامج لضمان إنفاق أموال دافعي الضرائب بحكمة"، مشيرًا إلى أن تطوير المروحية تأخر عن الموعد المحدد بأكثر من عام ولديها أكثر من 100 من أوجه القصور البارزة التي لا تزال بحاجة إلى حل."

وأضاف السناتور الجمهوري جيمس إينهوفي، أن أهمية تطوير طراز" CH-53K King Stallion " في سلاح مشاة البحرية يعني أن التحديث الشامل المستقل عن البرنامج الذي طال انتظاره قد تأخر.

يأتي طلب إينهوفي، في الوقت الذي تخطط فيه البحرية لمنح عقود إنتاج جديدة الشهر المقبل، رغم أنه لم يتم حتى الآن تسليم طائرتين من بين 200 طائرة هليكوبتر مخططة، ولا يزال مكتب برنامج القوات البحرية ووحدة طائرات سيكورسكي التابعة لشركة لوكهيد يعملان على معالجة 126 من أوجه القصور الفنية، وفقًا لتقرير البنتاجون الأخير عن النظام.

وكان التقرير الأخير الصادر عن البنتاجون إلى الكونجرس، أقر بأن المروحية المصممة لنقل البضائع الثقيلة لن تفي بالموعد المحدد في شهر ديسمبر المقبل، وأن التاريخ المبدئي الجديد هو سبتمبر 2021، وفقًا للوثيقة التي حصلت عليها بلومبرج نيوز.

وتخطط البحرية ولوكهيد لحل هذه المشكلات الفنية بحلول يونيو 2020، "مع اكتمال معظم التصاميم" بحلول ديسمبر من هذا العام، حيث لا توجد مشكلات مهمة متعلقة بالبرنامج مع هذا البرنامج في الوقت الحالي.




Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062