X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
محميات البحر الأحمر تكشف تفاصيل نفوق درفيل مصاب بخليج شرم الميه مدحت العدل بعد قرار تأجيل مباراة القمة: أقسم بالله أحزنني مصطفى حجاج يطرح «أنا موجود» من ألبومه الجديد «هتزهزه» (فيديو) مصادرة 223 ألفا عبوة مقرمشات فاسدة قبل بيعها للمواطنين في البحيرة فيديو جديد من حفل خطوبة شقيقة أمير كرارة مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء تعرف على سعر الفائدة الجديد بحساب التوفير بالبنك العربي الأفريقي الدولي 3 محاذير من الأوقاف للأئمة والخطباء هاني رمزي: حدث "توتر" داخل المنتخب قبل البطولة الأفريقية.. وهذه كواليس أزمة وردة ببركة "سيدنا".. عم صابر المنوفي يروي حكايته مع "الأسبتة" بمولد السيد البدوي (صور) برلمانية: وضع حدود ملزمة لإنهاء الإجراءات الجمركية خطوة إيجابية انطلاق مهرجان الألعاب بمركز مصر للمعارض.. 31 أكتوبر محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر والعيد القومي بالمركز الثقافي بطنطا النيابة تستدعي مصابي مشاجرة مدينة نصر لسماع أقوالهم وليد منصور يتعاقد مع روزناما لإدارة حفلات دنيا سمير غانم وبوي باند الأنبا شاروبيم يهنئ أسقف البحر الأحمر الجديد بنوال الأسقفية (صور) هاني رمزي: أتطلع لقضاء فترة معايشة مع ليفربول عن طريق محمد صلاح تفاصيل زيارة وزيرة الصحة للأقصر وقرارات التأمين الصحي تجديد حبس متهم قتل جاره بسبب ركن دراجة بخارية بمدخل العقار في الطالبية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نص كلمة السيسي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ37 لتحرير سيناء

الخميس 25/أبريل/2019 - 01:09 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أشرف سيد
 
ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة للشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ37 تحرير سيناء، ووجه الرئيس عددا من الرسائل، مؤكدا أن سيناء تحمل مكانة متميزة في قلوب المصريين فهى مكانة صاغتها الجغرافيا وأكدها التاريخ عبر العصور.

وفيما يلي نص كلمة الرئيس بمناسبة الاحتفال بالذكرى السابعة والثلاثين لتحرير سيناء:

أتحدث إليكم اليوم في الذكرى السابعة والثلاثين لتحرير جزء عزيز من أرض مصر الغالية... سيناء الحبيبة أرض الفيروز، ومعبر الأنبياء، وبوابة مصر الشرقية... سيناء البقعة المقدسة، ذات المكانة المتميزة في قلوب جميع المصريين... مكانة صاغتها الجغرافيا وأكدها التاريخ عبر العصور، لتصبح همزة الوصل التي أكسبت مصر عمقًا استراتيجيًا مضاعفًا بجانب انتمائها للقارة الأفريقية والوطن العربي.

إن يوم تحرير سيناء وعودتها للوطن الأم مصر سيظل خالدًا في وجدان المصريين وصفحة مضيئة في مسيرة الوطن... يومًا فاصلًا بين الفقدان والاسترداد، وبين الهزيمة والنصر... ذكرى مجيدة نستعيد معها أحداثًا مصيرية في تاريخنا المعاصر... وملحمة تعكس قيمة غالية في وعي الأمة وضميرها ووجدانها... تلك القيمة التي تزداد وتتوهج بتواصلها وتفاعلها مع حاضر الأمة ورؤى مستقبلها.

ولقد جسدت بطولات استعادة سيناء بالحرب ثم بالتفاوض ملحمة وطنية رائعة، ومصدر فخر للأمة المصرية، وعلامة فارقة في تاريخ شعبنا العظيم، ومنبعًا لا ينضب تنهل منه الأجيال القادمة معاني العزة والولاء والانتماء، ومثالًا يحتذى به في الإصرار على صون الكرامة الوطنية، ودرسًا في الحفاظ على التراب الوطني بالعمل والاجتهاد والعلم وليس بالأماني والشعارات الرنانة.

إن احتفالنا بتحرير سيناء يتعين أن يولد قوة دفع متجددة للعمل والسهر على حماية كل شبر من أرجاء الوطن، وتحقيق طموحات وحقوق شعبه الكريم في حاضر زاهر ومستقبل مشرق ترفرف عاليًا في سمائه رايات الحرية والكرامة، ويظلله الأمن والأمان، ويزدهر فيه البناء والتنمية والتقدم.

وها نحن اليوم نمضي ببأس لا يحيد على خطى تغيير الواقع المصري إلى حالٍ أفضل... مستلهمين في ذلك روح النصر الخالد... ومستعينين بفضل الله وعقول وسواعد أبناء الوطن المخلصين... نحاصر خطر الإرهاب الأسود، ونرسي أساسًا متينًا للتنمية الاقتصادية... من خلال الجهد الدؤوب والصبر والمثابرة والتضحية... ويحق لنا الشعور بالفخر بما حققناه... مع استمرار تطلعنا إلى تحقيق المزيد.

ختامًا؛ تحية واجبة لكل من شارك في صناعة هذا اليوم المجيد... تحية احترام وتقدير لشهداء الواجب أبناء مصر المخلصين الذين حققوا للوطن الانتصار العظيم... سيظل هذا اليوم عيدًا لكل المصريين، وتخليدًا لذكرى النصر والسلام القائم على الحق، وبرهانًا على بطولات وتضحيات العسكرية المصرية وبراعة المفاوض المصري في الحفاظ على تراب الوطن وصون كرامته بإصرار وعزيمة لا تلين.

كل عام وشعب مصر العظيم بخير وقوة وعزة وتقدم... وعاشت مصرنا العزيزة وطنًا كريمًا نعيش فيه ويجري في عروقنا، ونبذل من أجله كل غالٍ ونفيس.

وأخيرًا ودائمًا... تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات