رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. اختيار الرئيس الجديد لحزب التجمع وأعضاء المكتب السياسي

رئيس حزب التجمع سيد عبد العال
رئيس حزب التجمع سيد عبد العال


يعقد حزب التجمع، برئاسة سيد عبد العال، رئيس الحزب وعضو مجلس النواب، الجلسة الافتتاحية لمؤتمره العام التاسع في العاشرة صباح غد الخميس.

يأتي ذلك لإقرار الوثائق الخاصة بخطة عمل الحزب في المرحلة القادمة، إلى جانب إقرار النظام المالى للحزب، والأسماء المقترحة للإشراف على لجان التصويت.

وأكد المهندس محمد فرج الأمين العام المساعد، وعضو المكتب السياسي، عقب انتهاء الجلسة، بدء انتخابات القيادة الجديدة للحزب على أن يكون غدا الخميس لانتخاب رئيس الحزب، والمكتب السياسي، كما تعقد انتخابات الأمين العام ونواب الرئيس ونواب الأمين العام والأمناء العامين المساعدين الجمعة.

يذكر أن اللجنة المشرفة انتهت، من إعلان الأسماء النهائية للمرشحين على المواقع القيادية للمرحلة القادمة، وأصبح موقع الرئيس قاصرا على النائب سيد عبد العال، الرئيس الحالي، بعد تنازل محمد العيلة، عضو المؤتمر العام للحزب من محافظة القليوبية.

وعلى موقع الأمين العام للحزب، يتنافس كل من محمد سعيد زكي، عضو الأمانة المركزية بالقاهرة، وهيثم شرابي، أمين المنوفية السابق.

وعلى مقاعد نواب رئيس الحزب، انحصرت المنافسة بين 5 مرشحين على 4 مقاعد، بعد تنازل على أبو رجيلة أمين قنا. والمرشحون هم "أحمد بلال من الغربية - عاطف مغاوري نائب رئيس الحزب الحالي من الشرقية - هلال الدندراوي نائب رئيس الحزب الحالي من أسوان - فريدة النقاش، رئيس تحرير جريدة الأهالي الأسبق - عادل وديع، عضو المكتب السياسي للحزب".

والأمناء المساعدون، ترشح 4 فقط وهو العدد المطلوب وهم "عبد الله أبو الفتوح - هاني الحسيني - محمد فرج - عبد الناصر قنديل".

وبلغ عدد المرشحين للمكتب السياسي 30 عضوا يتم اختيار 20 من بينهم، وترشح 62 لعضوية اللجنة المركزية يتم اختيار 40 منهم.

وتبدأ وقائع الاجتماع حسب بيان عن الحزب، بجلسة افتتاحية يحضرها قيادات الأحزاب ووسائل الإعلام، وتشهد كلمة سيد عبد العال رئيس الحزب حول المؤتمر العام الثامن وحاضر ومستقبل التجمع في ظل الأوضاع السياسية في مصر والعالم.