X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
استنفار أمني في «سعود» بالشرقية بعد مشاجرة بالأسلحة النارية الحكومة تكذب شائعة تخفيض دعم الخبز بالموازنة الجديدة (صوت) 15 صورة تجسد حجم أعمال مشروع مجمع صناعات السيسي بقنا قطار يدهس "توك توك" في الشرقية الكشف عن سبب يخفض نسبة مشاهدة الجزء الثالث من مسلسل "Westworld" تجارية القاهرة: الموجة الحارة تؤثر على أسعار الكوسة والفاصوليا الاستماع للشهود في واقعة اتهام زوج بقتل زوجته ببولاق الدكرور تفاصيل احتفالات "العربي الناصري" بثورة يوليو مصر للطيران تسير أولى رحلاتها إلى مدينة دوالا بالكاميرون.. الأحد "زراعة البرلمان": الفلاح بداية الإنتاج الحقيقي والتنمية بالبلاد تواشيح وابتهالات.. أهالي الإسكندرية يحتفلون بالليلة الختامية لمولد سيدي جابر (صور) قافلة مشتركة بين الأزهر والأوقاف لأداء خطبة الجمعة بـ 6 أكتوبر البورصة المصرية| الغربية الإسلامية للتنمية تتصدر الأسهم الهابطة اليوم نشرة الحوادث.. تفاصيل معاينة النيابة لسجن الصف في حادث حريق العنابر إصابة ربة منزل في حريق شقة سكنية بكفر الزيات نشرة الأسعار المسائية اليوم الخميس 2019/7/18| أسعار الذهب بيع وشراء| أسعار العملات مقابل الجنيه| أسعار اللحوم البلدية بعد التغيير المفاجئ في نهائي الـ"كان".. تعرف على حكم الكاف المدلل فيلم ديزني الجديد "Aladdin" يقترب من كسر حاجز المليار دولار رئيس الزمالك: الانتهاء من صالتي الجودو والكاراتيه والمسجد خلال أيام



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سؤال للحكومة عن إجراءات رقابة الأسواق في أعياد الربيع

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 01:44 م
آمال رزق الله، عضو آمال رزق الله، عضو مجلس النواب محمد المنسي - محمد حسني
 
تقدمت آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بســـؤال إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الصحة والتموين، بشأن إجراءات الرقابة على السوق والسلع المتداولة خاصة مع فترة أعياد الربيع.

وقالت النائبة: هناك العديد من الحملات التي تقوم بها وزارة الصحة لضبط اللحوم الفاسدة، خلال الفترة الماضية، إلا أن حجم ما يتم ضبطه يؤكد وجود كارثة صحية بالسوق.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة والسكان، كشفت في شهر أبريل الجاري، إعدام 5 أطنان و314 كجم أسماك مملحة ومدخنة وملح سياحات وأغذية أخرى، بالإضافة إلى 331 لتر مياه معبأة وعصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسوق المحلى، بعد شن عدد من الحملات من قبل الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات، على المنشآت الغذائية وذلك استعدادًا للاحتفال بأعياد الربيع".

وأكدت أن هناك جهودا مشكورة تقوم بها الوزارة لضبط المنتجات الفاسدة، حفاظا على صحة المواطنين، كما أنها تقوم بجهود أيضا لتشديد الرقابة المستمرة والدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وتابعت آمال رزق الله: وفق ما تعلنه الوزارة من ضبطيات، فإن الأمر يتعدى الكارثة، حيث أنه يشير إلى أن السوق مليء بالمنتجات الفاسدة، مما يتطلب وجود رقابة حقيقية على السوق وما يتم تداوله فيه، رقابة سابقة لتداول السلعة ولاحقة.

وأشارت النائبة، إلى أن الأزمة تفاقمت جدا في الفترة الأخيرة، بسبب حلول أعياد شم النسيم وإقبال المصريين على شراء الأسماك المملحة التي تكون غالبيتها فاسدة، مما يسترعي تكثيف الحملات على السوق.

وطالبت بالكشف عن إجراءات الرقابة على السوق خاصة مع فترة أعياد الربيع، وأسباب انتشار المنتجات الفاسدة في السوق.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات