رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بيراميدز يفوز على الزمالك ويتصدر قمة الدوري لأول مرة

فيتو

فاز فريق الكرة بنادي بيراميدز على نظيره الزمالك بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الدفاع الجوي، ضمن مؤجلات الجولة 26 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

أحرز هدف بيراميدز على جبر في الدقيقة 24 بتسديدة يسارية، من الضربة الركنية أرسلها عبدالله السعيد نموذجية، ولم يتوانى جبر عن إيداعها مرمى جنش بنجاح.

وشهدت بداية المباراة بداية هجومية ضاغطة من جانب لاعبى بيراميدز باتجاه مرمى الزمالك وكادت الدقيقة الثالثة تشهد هدف التقدم لبيراميدز بهجمة عنترية من محمد فاروق ناحية الجانب الأيمن سددها قوية ولكن جنش أخرجها إلى ضربة ركنية.

دانت السيطرة الكاملة لفريق بيراميدز على الربع ساعة الأولى من عمر المباراة، بفضل تحركات عبد الله السعيد وكينو ومحمد فاروق، قابلها حذر دفاعي وتراجع من جانب لاعبى الزمالك، واعتمد لاعبوه على الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة على مرمى بيراميدز.

دخل الزمالك في أجواء المباراة بعد انتهاء الربع ساعة الأول، وبدأ في مبادلة بيراميدز الهجمات، بفضل تحركات قائد الفريق محمد إبراهيم وأحمد سيد زيزو، واقترب من مرمى أحمد الشناوى، ولكن لم تشكل هجماته خطورة حقيقية على مرمى بيراميدز.

عاد بيراميدز ليكثف هجومه باتجاه مرمى محمود عبد الرحيم جنش، بغية إحراز هدف التقدم، وهو ما نجح في تحقيقه بالفعل عن طريق على جبر الذي سدد رأسية رائعة في شباك جنش في الدقيقة 24 من ضربة ركنية أرسلها عبد الله السعيد، ليعلن عن الهدف الأول لبيراميدز في شباك الزمالك.

واصل بيراميدز ضغطه الهجومى باتجاه مرمى الزمالك وحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 32 تصدى لها عمر خربين وسددها برعونة واستهتار كبيرين في يد حارس الزمالك، وحاول الزمالك إدراك هدف التعادل ولكن دفاع بيراميدز تصدى لكل المحاولات الزملكاوية، بينما شكلت هجمات بيراميدز المرتدة خطورة بالغة على مرمى جنش، ليطلق الحكم النرويجى كوبر نيلسون صافرته معلنا انتهاء الشوط الأول بتقدم بيراميدز بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثانى دفع السويسري كريستيان جروس بمحمود كهربا بدلا من أحمد سيد زيزو مع إنطلاقة الشوط الثانى، لدعم الجانب الهجومي لفريقه، وشهدت الدقيقة 58 تسديدة صاروخية من البرازيلى كينو، مرت قريبة من القائم الأيسر لمرمى محمود جنش، واستمرت السيطرة الميدانية لصالح بيراميدز في الربع ساعة الأولى من شوط المباراة الثاني، وسط محاولة هجومية على استحياء من جانب الزمالك لم تشكل أي خطورة على مرمى أحمد الشناوي.

وأجرى السويسري كريستيان جروس تغييره الثانى بالدفع باللاعب محمد عنتر بديلا لإبراهيم حسن في الدقيقة 62، وهدد الزمالك مرمى بيراميدز بهجمة خطيرة عن طريق محمود كهربا، ولكنه سددها أرضية ضعيفة تصدى لها الشناوي بسهولة.

استعاد الزمالك السيطرة على منطقة وسط الملعب، وشكلت تحركات محمود كهربا في الجهة اليسرى، خطورة على مرمى بيراميدز، ولكن تماسك وهدوء دفاع بيراميدز حال دون وصول الزمالك لمرمى الشناوى، وهاجم بشراسة كبيرة في الدقائق العشر الأخيرة، لإدراك هدف التعادل وسط تراجع لاعبي بيراميدز للحفاظ على الهدف، ولكن تصدى لها دفع بيراميدز بنجاح، ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز بيراميدز بهدف مقابل لا شيء. 

بهذه النتيجة رفع بيراميدز رصيده إلى 63 نقطة اعتلى بها صدارة جدول الدوري لأول مرة هذا الموسم، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 60 نقطة تراجع بها للمركز الثاني.


Advertisements
الجريدة الرسمية