الإثنين 24 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بعد الأهلي.. بيراميدز يفوز على الزمالك ويتصدر الدوري للمرة الأولى..رامون دياز كلمة السر في حصد الـ3 نقاط.. 3 رسائل من تركي آل الشيخ.. الحكم النرويجي يشهر 10 إنذارات.. "الأحمر" أكثر المستفيدين


فجر فريق الكرة بنادي بيراميدز مفاجأة بالفوز على نظيره الزمالك بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الدفاع الجوي، ضمن مؤجلات الجولة 26 من مسابقة الدوري المصري الممتاز ليسقط قطبي الكرة المصرية في 4 أيام.

أحرز هدف بيراميدز على جبر في الدقيقة 24 بتسديدة يسارية، من الضربة الركنية التي أرسلها عبدالله السعيد نموذجية، ولم يتوانى جبر عن إيداعها مرمى جنش بنجاح.
بهذه النتيجة رفع بيراميدز رصيده إلى 63 نقطة اعتلى بها صدارة جدول الدوري لأول مرة هذا الموسم، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 60 نقطة بالمركز الثاني.

تشكيل اللقاء
بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وعبدالله جمعة وحمدي النقاز في خط الدفاع وطارق حامد ومحمد إبراهيم وأحمد مصطفى “زيزو” ويوسف إبراهيم “أوباما” وإبراهيم حسن في خط الوسط وعمر السعيد في خط الهجوم.

فيما بدأ بيراميدز بتشكيل يضم أحمد الشناوي في حراسة المرمى وعلي جبر ورجب بكار وعمر ميداني وعمر جابر في خط الدفاع ونبيل عماد “دونجا” وعبدالله السعيد وإيريك تراوري ومحمد فاروق وماركوس كينو في خط الوسط وعمر خربين في خط الهجوم.

الأهلي المستفيد
ويعد النادي الأهلي هو المستفيد الأول من خسارة الزمالك، إذ يتوقف رصيد الزمالك المتصدر عن 60 نقطة، ويصبح بذلك في وصافة جدول الترتيب، فيما يصعد بيراميدز على عرش الصدارة برصيد 63 نقطة، وبالتالي فإنه في حالة انتصار الأهلي على المصري يوم الخميس المقبل، بالدوري يرتفع رصيده الحالي من 58 نقطة إلى 61 نقطة، ويحل محل الزمالك في وصافة بطولة الدوري.

استهتار خربين
فشل عمر خربين لاعب بيراميدز، في تسجيل ركلة جزاء بمرمى الزمالك، في المباراة، التي جمعت الفريقين على ملعب الدفاع الجوي، والمؤجلة من الجولة الـ 26 من الدوري المصري، ركلة الجزاء جاءت عن طريق على جبر، وحاول عمر خربين خداع جنش، في تسجيل الضربة، ولكنه فشل في تسجيلها.

رسائل آل الشيخ
وجه المستشار تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، 3 رسائل خلال مواجهة الزمالك وبيراميدز، التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي، بالمباراة المؤجلة من الجولة الـ 26 ببطولة الدوري الممتاز.
وقال آل الشيخ من خلال أول رسالة له: أرضية الملعب ونوعيتها والإضاءة تفتح النفس.. برافو فريق العمل في بيراميدز وكابتن حسام والعاصي وتابع آل الشيخ: لما تشوف كمية الدعاية قبل ماتش بيراميدز بنحمد ربنا إن الفريق بقى متابع بشكل ده.

وعن حضور المشير طنطاوي فرحب به تركي آل الشيخ، ونشر له صورة عبر صفحته الرسمية معلقًا: المشير طنطاوي وزير الدفاع الأسبق وأحد  أبطال القوات المسلحة المصرية في حرب أكتوبر.

هجوم جماهيري
هاجمت جماهير الزمالك في ملعب الدفاع الجوي، اللاعب عمر خربين نجم بيراميدز، الذي نال سيلًا من السباب، بسبب استهزائه بجنش، حارس مرمى الزمالك، خلال تسديد ركلة جزاء فريقه وفشل عمر خربين لاعب بيراميدز، في تسجيل الركلة كما هاجمت حكم اللقاء بسبب عدم احتسابه ضربة جزاء قبل نهاية الشوط.

تأثير الغيابات
ظهر الزمالك متأثرا بغياب رمانة ميزان الفريق التونسي فرجاني ساسي ومهاجمه بو طيب ولكن ظهر محمد إبراهيم بمستوى جيد خلال الشوط الأول ولكن على الجانب الآخر تألق عبد الله السعيد وعلي جبر والذي تسبب في إحراز الهدف الأول لبيراميدز.

إنذارات بالجملة
وشهدت المباراة إشهار الحكم النرويجى نيلسن لـ10 إنذارات في المباراة بواقع 7 للزمالك و3 إنذارات لبيراميدز.

الثقة الزائدة
مع بداية الشوط الأول، استحوذ لاعبو بيراميدز على مجريات الشوط واستحوذوا على وسط الملعب وسط تراجع من الفريق الأبيض ونجح على جبر مدافع بيراميدز في إحراز هدف فريقه الأول كما تسبب في ضربة جزاء ولكن فشل عمر خربين في تسديدها كما شهد الشوط اعتراض من لاعبي الزمالك على حكم المباراة للمطالبة بركلة جزاء، لكن الأخير لم يحتسبها ليعلن في النهاية تقدم بيراميدز بهدف دون رد في الشوط الأول. 
تراجع بيراميدز
وحاول فريق الزمالك مع بداية الشوط الثاني الاستحواذ من أجل السيطرة على مجريات الأمور إلا أن مدافعي بيراميدز كانوا لمهاجمي الزمالك بالمرصاد ومنعوا كل هجمات الفريق الأبيض الذي حاول تعديل النتيجة للتعادل لكن يفشل لاعبو القلعة البيضاء في إحراز أي أهداف لينتهي الشوط الثاني واللقاء بفوز بيراميدز بهدف نظيف. 

مكاسب الفريقين
شهد اللقاء مكاسب متعددة للفريقين أهمها إثبات رامون دياز بأنه مدرب داهية بعد أن تمكن من الفوز خلال 4 أيام على قطبى الكرة
وتألق محمد فاروق وكينو وعبد الله السعيد من فريق بيراميدز.

وعودة محمد عنتر بقوة للزمالك، وظهور أيمن حفني بعد غياب طويل بتشكيلة الأبيض مع ظهور متميز لمحمد إبراهيم وعبد الله جمعة كما عاد محمود كهربا إلى الفريق الأبيض بعد استبعاده في مباراة الإسماعيلي بسبب اعتراضه على تغييره في المباراة السابقة للفريق.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061