رئيس التحرير
عصام كامل

ديلي ميل تنشر صورا للإرهابيين الـ7 منفذي هجمات سريلانكا (صور وفيديو)


نشر تنظيم داعش فيديو لمنفذي هجمات سريلانكا وهم يبايعون التنظيم الإرهابي قبل تنفيذ هجماتهم بفترة قصيرة.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نشر تنظيم "داعش" فيديو للانتحاريين وهم يقسمون على ولائهم لزعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، قبل عيد الفصح.

ويظهر الفيديو 8 جهاديين يرتدون عباءات سوداء ويقفون في دائرة ويمسكون بأيدي بعضهم البعض ويتعهدون بالولاء للتنظيم، ثم يشيرون إلى السماء، وخلفهم علم التنظيم.

وظهر الـ7 انتحاريين الذين نفذوا الهجمات وهم ملثمون ماعدا الإرهابي زهران هاشم الذي اتهمته الحكومة السريلانكية في وقت سابق بأنه العقل المدبر للهجمات.

وذكر التنظيم أسماء 7 أشخاص نفذو الهجمات الدامية وهم أبو عبيدة وأبو براء وأبو مختار وكانوا مسئولين عن الهجمات التي استهدفت فنادق شانجريلا وسينامون جراند وكينجزبري بكولومبو، بينما قام أبو حمزة وأبو خليل وأبو محمد بشن هجمات على الكنائس في مدن كولومبو ونيجومبو وباتيكالوا، أما السابع فهو أبو عبد الله، وهو مسئول عن قتل 3 من أفراد الشرطة السريلانكية.

وتسببت الهجمات التي نفذها الانتحاريون في عدد من الكنائس والفنادق بالعاصمة السريلانكية كولومبو بمقتل 290 شخصا وإصابة 500 آخرين بينهم أجانب.

وذكرت وسائل إعلامية تابعة للتنظيم أن الهجمات استهدفت أعضاء التحالف العالمي الذي تقوده أمريكا ضد داعش، والمسيحيين في سريلانكا.