X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
استنفار أمني في «سعود» بالشرقية بعد مشاجرة بالأسلحة النارية الحكومة تكذب شائعة تخفيض دعم الخبز بالموازنة الجديدة (صوت) 15 صورة تجسد حجم أعمال مشروع مجمع صناعات السيسي بقنا قطار يدهس "توك توك" في الشرقية الكشف عن سبب يخفض نسبة مشاهدة الجزء الثالث من مسلسل "Westworld" تجارية القاهرة: الموجة الحارة تؤثر على أسعار الكوسة والفاصوليا الاستماع للشهود في واقعة اتهام زوج بقتل زوجته ببولاق الدكرور تفاصيل احتفالات "العربي الناصري" بثورة يوليو مصر للطيران تسير أولى رحلاتها إلى مدينة دوالا بالكاميرون.. الأحد "زراعة البرلمان": الفلاح بداية الإنتاج الحقيقي والتنمية بالبلاد تواشيح وابتهالات.. أهالي الإسكندرية يحتفلون بالليلة الختامية لمولد سيدي جابر (صور) قافلة مشتركة بين الأزهر والأوقاف لأداء خطبة الجمعة بـ 6 أكتوبر البورصة المصرية| الغربية الإسلامية للتنمية تتصدر الأسهم الهابطة اليوم نشرة الحوادث.. تفاصيل معاينة النيابة لسجن الصف في حادث حريق العنابر إصابة ربة منزل في حريق شقة سكنية بكفر الزيات نشرة الأسعار المسائية اليوم الخميس 2019/7/18| أسعار الذهب بيع وشراء| أسعار العملات مقابل الجنيه| أسعار اللحوم البلدية بعد التغيير المفاجئ في نهائي الـ"كان".. تعرف على حكم الكاف المدلل فيلم ديزني الجديد "Aladdin" يقترب من كسر حاجز المليار دولار رئيس الزمالك: الانتهاء من صالتي الجودو والكاراتيه والمسجد خلال أيام



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبير: سوق المال المصري واعد لكن الأعباء أكبر من الفرص المتاحة

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 05:42 ص
محمد ماهر، الرئيس محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة للاستثمارات جمال عبدالناصر
 
قال محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية: إنه يمكن للبورصة الاستفادة من قضية الشمول المالى، لافتا إلى أنها هي قضية واحدة وتصب في صالح تطوير أداء البورصة فنحن لا نستفيد من الشمول المالى في البورصة بسبب الأعباء الملقاة على كاهل الشركات المقيدة، من تكاليف والتزامات ومصاريف تداول وضرائب مفروضة عليهم.

وأضاف أن ضريبة الدمغة بدأت منذ عامين ومتوقع لها الزيادة خلال الفترة المقبلة، وهناك مطالب بإيقاف سريان ضريبة الدمغة، حيث إنها لا تمثل ميزة نسبية للشركات، حيث إن الرسوم عالية للغاية على المتعاملين والشركات العاملة، وهو ما جعل سوق المال غير جاذب.

وتابع: "لذلك فالهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة وغيرها، مطالبة بحل المشكلات وليس زيادة الأعباء على 200 شركة في البورصة".

وتساءل أين التشجيع على زيادة الشركات لتكون 2000 شركة مقيدة في البورصة، ومتى يزيد التداول إلى 7 مليارات جنيه بدلا من 500 مليون جنيه؟، مستطردا: "الأسواق المجاورة تسبقنا بمراحل في حين أننا سوق واعد ولكن الأعباء أكبر من الفرص المتاحة".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات