X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
قرض " تمويل الدراسة " البنك التجاري الدولي | مزايا وشروط عمرو خالد: محافظة الإنسان على الذكر تحصنه من كل مكروه (فيديو) مجلس الجبلاية يعتمد قيد 30 لاعبا في الموسم المقبل مسلسل حكايتي الحلقة 14.. "على" ينقذ "داليدا" من الموت رسميا.. رحيل كيكي سيتيين عن تدريب ريـال بيتيس "أبو عطوة".. معركة لقنت العدو الإسرائيلي درسا لن ينساه "الرياضة" تدعم الإسكواش والطائرة وتنس الطاولة بـ٦٤٣ ألف جنيه الزمالك يدرس تعديل موعد العودة للقاهرة بناء على رغبة الجهاز الفني وفد رباعي يمثل اتحاد الكرة في كونجرس الـ«فيفا» في يونيو أسماء المقبولين في اختبارات الإدارة الإشرافية بالأوقاف ميسي يصل للهدف رقم 50 هذا الموسم آخر نصائح "جروس" للاعبي الزمالك قبل مواجهة البركان الزمالك يحذر مسئولي فندق إقامة البعثة بالمغرب من وجود أي شخص غريب قائمة تحذيرات من جروس للاعبيه قبل نهائي الكونفدرالية هشام عز العرب: حان الوقت للاستثمار في القارة السمراء محمد فضل: تميمة أمم أفريقيا مستمدة من الشخصية المصرية أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم الأزهر و"الهجرة" يطلقان مبادرة "مصر بداية الطريق" السجن من 7 إلى 25 سنة لـ3 متهمين لتورطهم في قتل شخصين بالشرقية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

توهج هائل من نجم قزم أقوى ١٠ مرات من أي انفجار للشمس

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 01:29 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية امانى فلفل
 
قال المهندس ماجد أبو زهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، إن اكتشاف فريق من علماء الفلك من المملكة المتحدة وألمانيا توهجا ضخما صدر عن نجم قزم (أحمر – بني) من فئة (L) يبعد نحو 259 سنة ضوئية، بلغت قوته 10 مرات أقوى من أي انفجار انبعث من الشمس.

وأضاف أن النجوم القزمة تعد من فئة (L) من بين الأجسام منخفضة الكتلة ولا يزال من الممكن اعتبارها نجوما، وهي وتقع بين منطقة الانتقال بين النجوم والأقزام البنية.

وقال: إن هذه النجوم باردة جدا مقارنة بنجوم التسلسل الرئيسي الأكثر شيوعا، مثل الأقزام الحمراء وتطلق إشعاع معظمه في الأشعة تحت الحمراء والذي قد تؤثر على قدرتها على دعم وجود الحياة حولها.

وأشار إلى أن القزم من فئة (L) يسمى ULAS J224940.13-011236.9 وهو عُشر نصف قطر الشمس فقط وهو تقريبًا بنفس حجم كوكب المشتري، وكان خافتًا للغاية بالنسبة لمعظم التلسكوبات لرصده حتى تمكن الفريق العلمي من رصد الانفجار النجمي الهائل أثناء عملية مراقبة للنجوم المحيطة بواسطة عدد من المراصد.

وأكد أن الانفجار الهائل الذي حدث في 13 أغسطس 2017 ونتج عنه طاقة تعادل 80 مليار ميجا طن من مادة (تي إن تي) المتفجرة، أي عشرة أضعاف طاقة الانفجار الشمسي عام 1859 والذي يعرف باسم حادثة كارينجتون.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات