X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
وزارة المالية تبيع أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه.. تعرف على العائد غدا.. معهد محاماة المنوفية يعقد اختبارات الدورة الثانية برلمانية تطالب بإلغاء نشاط شركات السياحة الممارسة للنصب في موسم الحج استنفار أمني في «سعود» بالشرقية بعد مشاجرة بالأسلحة النارية الحكومة تكذب شائعة تخفيض دعم الخبز بالموازنة الجديدة (صوت) 15 صورة تجسد حجم أعمال مشروع مجمع صناعات السيسي بقنا قطار يدهس "توك توك" في الشرقية الكشف عن سبب يخفض نسبة مشاهدة الجزء الثالث من مسلسل "Westworld" تجارية القاهرة: الموجة الحارة تؤثر على أسعار الكوسة والفاصوليا الاستماع للشهود في واقعة اتهام زوج بقتل زوجته ببولاق الدكرور تفاصيل احتفالات "العربي الناصري" بثورة يوليو مصر للطيران تسير أولى رحلاتها إلى مدينة دوالا بالكاميرون.. الأحد "زراعة البرلمان": الفلاح بداية الإنتاج الحقيقي والتنمية بالبلاد تواشيح وابتهالات.. أهالي الإسكندرية يحتفلون بالليلة الختامية لمولد سيدي جابر (صور) قافلة مشتركة بين الأزهر والأوقاف لأداء خطبة الجمعة بـ 6 أكتوبر البورصة المصرية| الغربية الإسلامية للتنمية تتصدر الأسهم الهابطة اليوم نشرة الحوادث.. تفاصيل معاينة النيابة لسجن الصف في حادث حريق العنابر إصابة ربة منزل في حريق شقة سكنية بكفر الزيات نشرة الأسعار المسائية اليوم الخميس 2019/7/18| أسعار الذهب بيع وشراء| أسعار العملات مقابل الجنيه| أسعار اللحوم البلدية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

توهج هائل من نجم قزم أقوى ١٠ مرات من أي انفجار للشمس

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 01:29 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية امانى فلفل
 
قال المهندس ماجد أبو زهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، إن اكتشاف فريق من علماء الفلك من المملكة المتحدة وألمانيا توهجا ضخما صدر عن نجم قزم (أحمر – بني) من فئة (L) يبعد نحو 259 سنة ضوئية، بلغت قوته 10 مرات أقوى من أي انفجار انبعث من الشمس.

وأضاف أن النجوم القزمة تعد من فئة (L) من بين الأجسام منخفضة الكتلة ولا يزال من الممكن اعتبارها نجوما، وهي وتقع بين منطقة الانتقال بين النجوم والأقزام البنية.

وقال: إن هذه النجوم باردة جدا مقارنة بنجوم التسلسل الرئيسي الأكثر شيوعا، مثل الأقزام الحمراء وتطلق إشعاع معظمه في الأشعة تحت الحمراء والذي قد تؤثر على قدرتها على دعم وجود الحياة حولها.

وأشار إلى أن القزم من فئة (L) يسمى ULAS J224940.13-011236.9 وهو عُشر نصف قطر الشمس فقط وهو تقريبًا بنفس حجم كوكب المشتري، وكان خافتًا للغاية بالنسبة لمعظم التلسكوبات لرصده حتى تمكن الفريق العلمي من رصد الانفجار النجمي الهائل أثناء عملية مراقبة للنجوم المحيطة بواسطة عدد من المراصد.

وأكد أن الانفجار الهائل الذي حدث في 13 أغسطس 2017 ونتج عنه طاقة تعادل 80 مليار ميجا طن من مادة (تي إن تي) المتفجرة، أي عشرة أضعاف طاقة الانفجار الشمسي عام 1859 والذي يعرف باسم حادثة كارينجتون.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات