الخميس 4 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

العالم يدين هجمات سريلانكا الدامية


توالت الإدانات الدولية، اليوم الأحد، لسلسلة التفجيرات الإرهابية التي شهدتها سريلانكا، والتي استهدفت 3 كنائس و3 فنادق فخمة في العاصمة ومحيطها؛ ما أسفر عن مقتل ما يزيد على 185 شخصا وإصابة 400 آخرين.

ندد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، بالتفجيرات الإرهابية في سريلانكا، حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز عربية"، منذ قليل.

ومن جانبها، أدانت للمملكة العربية السعودية الاعتداءات الإرهابية في سريلانكا، بينما نددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالكراهية الدينية والتعصب بعد تفجيرات سريلانكا، كما أدان البابا فرنسيس بشدة الهجمات الإرهابية في سريلانكا.

وهزت سلسلة من التفجيرات سريلانكا، صباح الأحد، كانت استهدفت 4 فنادق وثلاث كنائس ومبنى كان يقام بهم قداس عيد الفصح، وذلك بالتزامن مع احتفالات المسيحيين بعيد الفصح الكاثوليكي.

وأسفرت التفجيرات الثامنية المتتالية عن مقتل 161 شخصا وإصابة المئات حسبما أعلنت الشرطة السريلانكية.

وأدان رئيس وزراء سريلانكا رانيل ويكرمسينج، الهجمات على الكنائس والفنادق التي وقعت، في مختلف أنحاء بلاده وأسفرت عن مقتل العشرات وجرح المئات.

كان سكان الجزيرة الكاثوليك توجهوا صباح الأحد، إلى قداس عيد الفصح، غير أنّ الأسقفية أعلنت لاحقًا إلغاء الاحتفالات بعيد الفصح في عموم البلاد.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067