رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سقوط موظف لترويج الأدوية المحظورة على "فيس بوك" في الإسكندرية

ارشيفية
ارشيفية

ضبط قطاع الأمن العام بالاشتراك مع تكنولوجيا المعلومات، موظف بصيدلية لقيامه بالترويج لبيع أدوية مهربة محظور تداولها عبر شبكة الإنترنت في الإسكندرية، كما ضبط عاطل لقيامه باصطناع وتزوير المحررات الرسمية وبيعها لراغبى التعامل بها مقابل مبالغ مالية.


رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام المسئول عن إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بنشر مشاركات تتضمن الترويج لبيع وتوصيل أدوية مستوردة مجهولة المصدر لمن يرغب من المواطنين.

وأسفرت جهود البحث من خلال الفحص أن وراء ارتكاب الواقعة "موظف" بصيدلية، مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير، ومديرية أمن الإسكندرية تم استهدافه وضبطه، وتم ضبط (50) علبة دواء مستورد مجهول المصدر "فيتامينات- علاجية- مقويات".

كما تم ضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة،  بفحص الأدوية المضبوطة بمعرفة أحد المفتشين المختصين أفاد بأنها مجهولة المصدر ومهربة جمركيًا وغير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور بيعها داخل البلاد، بالمخالفة للقانون.

بمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة وإنشاء الصفحة المشار إليها لبيع أدوية مهربة من الخارج بغرض الاستفادة ماديًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق آخر، أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم المرور بالإسكندرية قيام أحد الأشخاص (حاصل على معهد فنى تجارى، مقيم بدائرة قسم شرطة أول العامرية) بمزاولة نشاط إجرامى، تخصص في اصطناع وتزوير المحررات المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية المختلفة، وبيعها لراغبى التعامل بها مقابل مالية بغرض التهرب من سداد الرسوم المستحقة في تسجيل عقود البيع.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تردده على وحدة مرور محرم بك مستقلًا سيارة ملاكى وبحوزته (14 توكيلا رسميا عاما في إدارة السيارات "من بينهم 3 توكيلات بدون بيانات" - 24 صورة ضوئية من توكيل رسمي عام في إدارة السيارات- 9 عقود بيع سيارة من بينهم 4 عقود بدون بيانات ممهورين بشعار الجمهورية- 7 مذكرات فقد لرخص التسيير منسوب صدورها لأقسام الشرطة- شهادة الوفاء بالغرامات في قضايا المرور ممهورة بخاتم شعار الجمهورية- شهادة مؤقتة منسوب صدورها لأحد المعاهد بدون بيانات ممهورة بخاتم شعار الجمهورية- خطاب استخراج شهادات بيانات لفك الضبط بدون بيانات ممهور بخاتم شعار الجمهورية "جميعها مصطنعة وأختام مقلدة"- هاتف محمول- مبلغ مالى).

بمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى في مجال اصطناع المحررات الرسمية لاستخدامها في نقل وقيد وتجديد عدد من المركبات واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.
Advertisements
الجريدة الرسمية