Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

على سرير إسعاف وكرسي متحرك.. مسنان يدليان بصوتيهما في الشرقية (صور)


أصر أحد المسنين على الذهاب إلى لجنته الانتخابية للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية على سرير الإسعاف المتنقل.

وقال المسن: إن كبر سنه لم يمنعه من أداء واجبه الوطني، حيث طلب من أسرته أن يقوموا بالاتصال بالإسعاف لنقله إلى لجنته الانتخابية، مشيرا إلى أنه لن يتخلى أبدا عن نداء مصر، مناشدا المصريين النزول إلى اللجان والإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء.

ودخل مسن إلى لجنة الاقتراع، حاملا علم مصر على كرسي متحرك بلجنة مدرسة أبوبكر الصديق بمدينة العاشر من رمضان؛ للتصويت في الاستفتاء على تعديل الدستور.

وبدأت اليوم الأحد، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وذلك بثاني أيام الاستفتاء.

وشهد اليوم الأول، من الاستفتاء، مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت داخل مصر غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).