X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
المشدد 10 سنوات لـ صيدلي ومساعده لاتهامهم بالتزوير في روض الفرج أسوان يتقدم بهدف على إنبي في الشوط الأول رفع حالة الاستعداد لمجابهة الأمطار بمدينة الشروق قمة مصرية روسية لبحث تعزيز العلاقات الاستراتيجية.. غدا تجديد حبس شقيقين متهمين بقتل سائق لسرقة التوك توك في بولاق الرقابة المالية : 60 مليار جنيه إجمالي قيمة عقود التأجير التمويلي المستهدفة خلال 2022 تأجيل إلغاء قرار"العدل"بعدم قبول الدعاوى من المتقاضين إلا بتوكيل من محام منطقة صخور جرانيتية ووزن البحيرة.. أسباب ترجح انهيار سد النهضة حساسين: "بعض مناطق الجيزة لسه بتشرب بالجركن" برلماني: "الوزير الذي ينزل شبرا يتشرف بها" النيابة تستعلم عن صحة طفلة سقطت من الطابق الثالث في الجيزة مصر تستضيف اجتماع مسئولي إذاعات القرآن الكريم التابع لاتحاد الإذاعات الإسلامية التضامن: نجحنا في إلحاق ١٢ ألف طفل في أسر بديلة تفريغ كاميرات المراقبة في محيط العثور على جثة طفلة بمقلب قمامة "إنقاذ الطفولة" تؤكد حق كل طفل في الحصول على التعليم والرعاية الصحية مصرع شخص انقلب به جرار زراعي في ترعة كمبوها بأسيوط الوادي الجديد توفر رحلتي طيران شهريا لمنطقة شرق العوينات "التفتيش الصيدلي" يصادر أدوية مهربة داخل مخبأ سري بالشرقية (صور) أمن القاهرة يكشف لغز سرقة 2 سبيكة ذهبية من شقة مدير شركة بمصر القديمة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إقبال المواطنين على مقرات "اعرف لجنتك" في الإسكندرية (صور)

الأحد 21/أبريل/2019 - 10:45 ص
محمد على -خالد الأمير
 
شهدت مقرات مبادرة "اعرف لجنتك"، التي انتشرت بمختلف أنحاء الإسكندرية لمساعدة المصوتين، أمام اللجان الانتخابية، في الوصول إلى لجانهم الانتخابية من خلال رقم بطاقة الرقم القومي، إقبالا كبيرا من جانب المواطنين الذين توافدوا عليها منذ الصباح.

ورفعت المقرات التي أقيمت داخل شوادر خشبية، بعض من اللافتات والشعارات التي تؤكد ضرورة وأهمية المشاركة في عملية الاستفتاء على تعديل الدستور، وحث الناخبين على الاستفتاء بعبارات "انزل شارك قول رايك"، وسط وضع مكبرات الصوت لإشعال حماس الجماهير بإطلاق الأغانى الوطنية ومنها تسلم الأيادي وبشرة خير.

وبدأت اليوم الأحد، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وذلك بثاني أيام الاستفتاء.

وشهد اليوم الأول، من الاستفتاء، مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت داخل مصر غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن اليوم الأحد ثاني أيام الاستفتاء في الداخل، مع آخر أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.
إقبال المواطنين على مقرات "اعرف لجنتك" في الإسكندرية (صور)
إقبال المواطنين على مقرات "اعرف لجنتك" في الإسكندرية (صور)
إقبال المواطنين على مقرات "اعرف لجنتك" في الإسكندرية (صور)
إقبال المواطنين على مقرات "اعرف لجنتك" في الإسكندرية (صور)
إقبال المواطنين على مقرات "اعرف لجنتك" في الإسكندرية (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات