رئيس التحرير
عصام كامل

"النور" يحشد أعضاءه أمام اللجان بالبحيرة في اليوم الثاني للاستفتاء (صور)


شهدت مقرات لجان الاستفتاء على تعديل الدستور ظهورًا لافتًا لأعضاء وعضوات حزب النور، الذين احتشدوا أمام عدد من لجان مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة.

وشهدت مقرات لجان "البيضا البلد"، و"سيدي شحاتة" صباح اليوم الثاني من الاستفتاء، تواجدا مكثفا لأعضاء النور بكفر الدوار، للتصويت على التعديلات الدستورية، رافعين لافتات تحث المواطنين على الموافقة على التعديلات والتصويت بـ"نعم".

ونظم أعضاء حزب النور في منطقة سيدي شحاتة بكفر الدوار، مسيرة للحشد مساء أمس، للتصويت على التعديلات الدستورية، ورفعوا لافتات تحث المواطنين على الموافقة على التعديلات والتصويت بـ "نعم".

كما أعلن الحزب في بيان عن تنظيمه لغرفة عمليات لمتابعة سيرة عملية التصويت في الاستفتاء على الدستور على مدار الساعة.

وكان اليوم الأول من الاستفتاء، شهد مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للسيدات في كافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.