الأربعاء 26 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أمريكا تعيد الحرب على هواوي وتتهمها بالتمويل من الأمن الصيني

هواوي
هواوي


تضررت شركة هواوي من صراع الولايات المتحدة الأمريكية والصين، حيث اتهمت أمريكا الشركة بأنها تستخدم أدوات تجسس صينية إلا أنها لم تظهر أي دليل على ذلك، واليوم زعم مصدر إلى جريدة التايمز، أن وكالة الاستخبارات الأمريكية أخبرت المخابرات البريطانية أن هواوي تلقت تمويلًا من أمن الدولة الصينية، بما في ذلك جيش التحرير الشعبي، ولجنة الأمن القومي وشبكة المخابرات الحكومية الصينية.

وأخبرت وكالة المخابرات الأمريكية، بريطانيا والدول الخمس الأخرى ومنها أستراليا وكندا ونيوزيلندا، بمعتقداتها في وقت مبكر من عام 2019.

ورفض متحدث باسم شركة هواوي التعليق على الادعاءات في بيان لصحيفة التايمز، قائلًا أنها مزاعم لا أساس لها من الصحة مدعومة بأدلة صفرية من مصادر مجهولة.

وأشار مجلس رقابة في بريطانيا إلى مخاطر أمنية محتملة في معدات هواوي، مثل نظام التشغيل القديم الذي سيفقد تحديثات الأمان العام المقبل، ومع ذلك لم يكن هناك دليل مباشر على قيام هواوي بتركيب مرافق تجسس في معداتها.

وركزت معظم الاتهامات المحددة الموجهة ضد هواوي على انتهاكات العقوبات المزعومة وسرقة الأسرار التجارية، وحتى في حالة إثبات تأكيدات المخابرات الأمريكية (CIA)، فإن هذا لا يثبت تجسس هواوي ولكنه يشير إلى توجيه الأمن الصيني لها.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062