X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 23 مايو 2019 م
ضبط 4 آلاف مخالفة مرورية و29 سائقا تحت تأثير المخدرات جروس يضع مع معاونيه خطة الزمالك لنهائي الكونفدرالية تنفيذ 75 ألف حكم قضائي وضبط 208 قضايا مخدرات محافظ القاهرة: تجهيز وحدات "روضة السيدة" بالأثاث والأجهزة الكهربائية مصر للطيران تختتم جسرها الجوي لنقل المعتمرين 20 يونيو اخبار ماسبيرو.. دعاء اليوم الثامن عشر للنقشبندي بالإذاعة "السكك الحديدية" تخفض سرعة القطارات بسبب الموجة الحارة الشمس تتعامد على الكعبة.. 23 رمضان مصر للطيران تسير 15 رحلة جوية لنقل 3100 معتمر طوارئ بمطار القاهرة لمواجهة الموجة الحارة النقل تبحث مع فرنسا وإسبانيا خطط تطوير السكك الحديدية ضبط محصلين بـ"مياه قنا" اختلسا مبالغ مالية من عهدتهما ضبط مدير مدرسة بالمنيا اصطنع كشوف مكافأة للمدرسين وزور توقيعاتهم الحكومة تنفي إلغاء خطة نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة مصرع 3 أشخاص وإصابة 2 آخرين في حادث سير بالأقصر تأديب وكيل "الإسكان" بسبب تنفيذ 74 عمارة إسكان اجتماعي بالمنوفية مجلس أمناء "الشيخ زايد" يطالب "العدل" بزيادة عدد موظفي الشهر العقاري الحكومة تنفي توقف العمل بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة "الزراعة" تضيف مجزر نصف آلي للدواجن للكشف بمركز الأقصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أحمد شيبة يشارك في مسيرة لحث مواطني الإسكندرية على الإدلاء بأصواتهم (صور)

السبت 20/أبريل/2019 - 05:42 م
محمد على -خالد الأمير
 
نظم المطرب الشعبى أحمد شيبة، اليوم السبت، مسيرة حاشدة بمنطقة اللبان ومينا البصل غرب محافظة الإسكندرية، لحث المواطنين على المشاركة في الاستحقاق الانتخابي، والاستفتاء على الدستور، من أمام إحدى اللجان الانتخابية بالدائرة.

واستقبل أهالي الدائرة "شيبة" بالزغاريد وترديد هتافات "تحيا مصر"، كما حرص المواطنون على التقاط الصور التذكارية و" الصور السلفي" مع المطرب الشعبي، وسط حالة من السعادة والبهجة سيطرت على الجميع، وتواجد مكثف من القيادات الأمنية بالمحافظة المكلفة بتأمين اللجان الانتخابية وتسهيل دخول الناخبين للجان الانتخابية.

وبدأت لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل.

وتستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن أول أيام الاستفتاء للمصريين بالداخل مع ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.
أحمد شيبة يشارك في مسيرة لحث مواطني الإسكندرية على الإدلاء بأصواتهم (صور)
أحمد شيبة يشارك في مسيرة لحث مواطني الإسكندرية على الإدلاء بأصواتهم (صور)
أحمد شيبة يشارك في مسيرة لحث مواطني الإسكندرية على الإدلاء بأصواتهم (صور)
أحمد شيبة يشارك في مسيرة لحث مواطني الإسكندرية على الإدلاء بأصواتهم (صور)
أحمد شيبة يشارك في مسيرة لحث مواطني الإسكندرية على الإدلاء بأصواتهم (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات