الجمعة 21 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وصلة رقص أمام لجان الاستفتاء بمطار القاهرة (فيديو)


دخل مجموعة من المواطنين المغتربين، في وصلة رقص بلدي على الأغاني الوطنية، أمام مقر إحدى اللجان المخصصة للعاملين والمغتربين، بمطار القاهرة الدولى، بجوار مبني الرحلات الموسمية، وسط تفاعل كبير من العاملين، ويأتي ذلك تزامنا مع التصويت على التعديلات الدستورية.

وشهد محيط لجان مطار القاهرة الدولي، انتشارا مكثفا لقوات التأمين من أفراد الجيش والشرطة ورجال الحماية المدنية، وسيارة إسعاف تحسبا لوقوع أي طارئ، فيما شهدت مقار اللجان الانتخابية إقبال متوسط في الفترة المسائية من قبل الناخبين المغتربين والعاملين بوزارة الطيران والشركات التابعة، للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وتم تخصيص لجنة بجوار مبنى الركاب 1 والمعروف بالمبنى القديم، ولجنة أخرى أمام صالة الرحلات الموسمية بجوار مبنى الركاب 3 المخصصة لرحلات الشركة الوطنية مصر للطيران.

وشهدت اللجان الانتخابية بمطار القاهرة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، إقبالا كبيرا من العاملين بوزارة الطيران المدني والشركات التابعة، حيث انتشرت الطوابير خارج اللجان، فيما خصصت الشركات أتوبيسات لنقل العاملين إلى مقر التصويت.

وحرص وزير الطيران المدني، واللواء أحمد الأنوار مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة، على تفقد مقار اللجان للاطمئنان على سير عملية الاستفتاء على الدستور، فيما أدلى قيادات وزارة الطيران وعلى رأسهم اللواء طيار أحمد جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والمهندس أحمد فوزي رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي بصوتهم في الاستفتاء على الدستور.

وفتحت اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في أول أيام الاستفتاء داخل مصر في التاسعة صباحا وتستمر حتى التاسعة مساء.

وأدلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصوته في التعديلات الدستورية بمدرسة الشهيد مصطفى أبو عميرة.

وانطلقت اليوم السبت، عملية تصويت المصريين في الداخل بالاستفتاء على تعديلات بعض مواد الدستور، عبر الاقتراع السري المباشر.

ويحق التصويت في الاستفتاء لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، ولمدة 3 أيام.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061