رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

على سرير الإسعاف.. مسن يدلي بصوته على تعديل الدستور بالغردقة (صور)

فيتو

أصر الحاج عبد الراضى، 80 سنة، على الذهاب إلى لجنته الانتخابية للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، على سرير الإسعاف المتنقل.


وأدلى الحاج عبد الراضى، بصوته في اللجنة رقم 35 داخل مركز التطوير التكنولوجى بمدينة الغردقة.

وقال الحاج عبدالراضى، إن كبر سنه لم يمنعه أداء واجبه الوطني، حيث طلب من ابنه أن يقوم بالاتصال بالإسعاف لنقله إلى لجنته الانتخابية، مشيرا إلى أنه لن يتخلى أبدا عن نداء مصر.

وتابع إنه عاصر 7 رؤساء بدءا من محمد نجيب وحتى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن السيسي واجه تحديات كبيرة وعبر بمصر لبر الأمان والآن جاء الوقت لرد الجميل لمصر.

وناشد عبد الراضى المصريين للنزول إلى اللجان والإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء لممارسة حقهم الانتخابى وقال: "هذا واجب وطنى على كل مصري".

وبدأت لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل.

وتستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن أول أيام الاستفتاء للمصريين بالداخل مع ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.
Advertisements
الجريدة الرسمية