X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
شيخ الأزهر: زيادة وعي الشباب أولى خطوات النجاح وتقدم البلاد (صور) إحالة عامل هتك عرض ربة منزل بالإسكندرية للجنايات إنشاء مطب صناعي بكوبري المشروعات بالشرقية للحد من الحوادث (صور) إطلاق اسم شهيد الشرقية "محمد عطوة" على مدرسة في منيا القمح الحكم في ٨ طعون على إلغاء فرض رسوم على خام البليت.. 8 سبتمبر التفتيش الصيدلي يضبط أدوية فاسدة ومخدرات في الشرقية (صور) 10 مهام في خطة عمل مركز تحديث الصناعة لعام 2019 / 2020 "الأعلى للإعلام" يناقش شكوى "القومي للمرأة" ضد ريهام سعيد لجان «اليكو» بالبنوك تستعد لبحث أسعار الفائدة على أوعيتها الادخارية.. غدا غلق 15 مزرعة دواجن مخالفة في الغربية ضبط 5 تماسيح محنطة خلال حملة للبيئة في شرم الشيخ (صور) الوفد يحيي الذكرى الـ 92 لرحيل سعد زغلول مطالب بتفعيل التمويل العقاري لتشطيب الوحدات السكنية "الثروة الداجنة" تطالب بتكثيف الرقابة على المحال بعد انخفاض الأسعار خبير: العقارات المستفيد الأكبر من خفض الفائدة.. و10 % ارتفاعا بالأسعار ضبط 15 طن دقيق مدعم و16 طن أعلاف أسماك مجهولة المصدر بالدقهلية الألعاب الأفريقية.. منتخب اليد يكتسح زامبيا (42-23) "بوكي" مهاجم نوريتش يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي مصادرة 27 طن فواكه وخضراوات فاسدة داخل ثلاجة بالشرقية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لجنة وافدين الأزهر بأسيوط: التصويت على التعديلات الدستورية واجب وطني

السبت 20/أبريل/2019 - 11:57 ص
ايمان عمار
 
شهدت لجان الاقتراع للتصويت على التعديلات الدستورية 2019، بمحافظة أسيوط إقبالا كثيفا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم وسط تواجد أمني مكثف بالتعاون بين القوات المسلحة ومديرية أمن أسيوط وغرفة عمليات المحافظة.

واستقبلت لجنة مدرسة" الثانوية بنات" بمدينة أسيوط، منذ قليل، وفدا من مشيخة الأزهر الوافدين للإدلاء بأصواتهم وأكد أعضاء الوفد أن المشاركة في التصويت واجب وطني لا بد من القيام به.

وفتحت لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل.

وتستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن أول أيام الاستفتاء للمصريين بالداخل مع ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.
لجنة وافدين الأزهر بأسيوط: التصويت على التعديلات الدستورية واجب وطني
لجنة وافدين الأزهر بأسيوط: التصويت على التعديلات الدستورية واجب وطني
لجنة وافدين الأزهر بأسيوط: التصويت على التعديلات الدستورية واجب وطني
لجنة وافدين الأزهر بأسيوط: التصويت على التعديلات الدستورية واجب وطني

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات