رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سفير مصر بواشنطن: اللجان غير كافية لتوافد المواطنين للاقتراع (فيديو)

فيتو

قال ياسر رضا، سفير مصر في أمريكا، إن عدد مراكز الاقتراع المخصصة للمصريين المقيمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية لا يتجاوز 5 مراكز، حيث تكون كل لجنة مسئولة عن نحو 10 ولايات ما يشكل عبئا على المواطنين خاصة بعد حرص عدد كبير منهم على المشاركة في عملية التصويت على التعديلات الدستورية.


وأضاف رضا خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن المراكز غير كافية لتوافد المصريين خاصة أن هذه المراكز تتواجد في 3 ولايات أمريكية فقط تبتعد عن بعضها البعض.

وأكد حرص الجالية المصرية على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، رغم مشقة السفر والانتقال من ولاية إلى أخرى، مشيرًا إلى عدم تلقى أية شكاوى من قبل المواطنين على مواقع السفارة، قائلا: "نحن نضع كافة التعليمات الخاصة بالاستفتاء أمام اللجان حتى لا يجد المواطن عوائق أثناء عملية الاقتراع".

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم، مع أول أيام الاستفتاء للمصريين بالداخل.

ويجري الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.
Advertisements
الجريدة الرسمية