Friday, 13 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

عصارات قصب متنقلة لضيوف القطب الصوفي عبد الرحيم القنائي (صور)


انتشرت عصارات القصب المتنقلة لتقديم خدماتها للمحتفلين بمولد القطب الصوفي السيد عبد الرحيم القنائي، لأول مرة في مدينة قنا، وذلك تخفيفًا على الزائرين والمريدين من الطقس الحار.

وانتشرت عربات عصارات القصب المتنقلة، في مختلف أنحاء مدينة قنا ومجمع المواقف، ويعد هذا المشروب الأول لأهالي الصعيد، ويطلقون عليه "مشروب الطاقة" خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة العالية التي تشهدها مدن الصعيد.

فيما شددت الأجهزة الأمنية من تواجدها بشكل كثيف بمحيط منطقة الملاهي لتأمين المحتفلين ومنع أي حالات تحرش أو اعتداءت من شأنها تعكير صفو الاحتفالات.

ومن المقرر أن يحيي الشيخ محمود التهامي، نقيب المنشدين الدينيين اليوم السبت، الليلة الختامية، بميدان مسجد سيدي عبد الرحيم القنائي، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءً.

يذكر أن القطب الصوفي سيدي عبد الرحيم القنائي قدم من بلاد المغرب العربي واسمه ابن أحمد بن حجون وينتهي نسبه إلى الإمام الحسين رضي الله عنه وولد سنة 521 هجرية -1127 ميلادية بالمغرب في إحدى قرى مدينة سبتة بمحافظة ترغاي.

ونشأ سيدي عبد الرحيم بن أحمد نشأة دينية خالصة وحفظ القرآن الكريم ونال قسطا وافرا من الثقافة الدينية تحت كنف والده الذي كان عالمًا صالحًا تقيا وورعا، ولما شب اشتاقت نفسه إلى طلب المزيد من العلم والثقافة فساح في البلاد بحثا عنهما، وتوفي السيد عام 592 هجرية لسنة 1195 ميلادية ودفن برباطه الحالي بقنا.