السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"الوطنية للانتخابات": انتظام التصويت في الخارج وسط إقبال كثيف من الناخبين

 المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية للانتخا
المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية للانتخا


قال المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنه تم التواصل مع غرف العمليات في كل من وزارة الخارجية ووزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج وأكدا أن عملية التصويت في الخارج تسير بانتظام اعتبارا من التاسعة صباح اليوم الجمعة وحسب التوقيت المحلي لكل دولة.

وأضاف في بيان له مساء اليوم الجمعة، أن السفارات المصرية في الخارج شهدت إقبالا كبيرا من جانب المصريين في الخارج خاصة في الدول العربية مثل الكويت، الإمارات، البحرين والسعودية.

وأكد أن الهيئة لم تتلق أي خروقات أو خروج عن القانون والقرارات الصادرة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأشار إلى أن عملية الاستفتاء تجرى على ثلاثة أيام متتالية اعتبارا من الجمعة لتبدأ يومها الثاني غدا السبت وهو اليوم الذي تبدأ فيه أول أيام الاستفتاء داخل مصر في تمام التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء وتتخللها ساعة راحة في تمام الثالثة مساء وذلك تحت إشراف قضائي كامل حيث تسلم القضاة الأوراق الخاصة باللجان المعينين عليها.

وأوضح "الشريف" أنه تيسيرا على المواطنين المتواجدين في غير المحافظات المقيمين فيها، قررت الهيئة أنه يحق للوافد أن يدلي بصوته أمام أي لجنة فرعية قريبة منه دون تقيد باللجان المخصصة للوافدين، كما أن الهيئة قامت بتعليق لافتة في كل لجنة بنصوص الدستور المعدلة التي يجري التصويت عليها فضلا عن تزويد كل لجنة بنسخة مطبوعة بنظام "برايل" ليطلع عليها المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة والإلمام بفحوى التعديلات موضوع التصويت.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063