رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«سرير ومقعد وسفرة».. كرسي طائرة الأحلام يلبي رغبات المسافر (صور)

فيتو

استقبل الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أمس بمطار القاهرة طائرة الأحلام الثانية لمصر للطيران - طراز بوينج B787-9 Dreamliner.


تجربة مختلفة

ويمكن لعملاء الشركة حول العالم الاستمتاع بتجربة مختلفة على متن طائرة الأحلام التي توفر لهم مستوى آخر من الراحة والرفاهية لما يتمتع به هذا الطراز من مزايا ومواصفات فنية متطورة تجعل من رحلة السفر رحلة ممتعة، آمنة، ومريحة.

مميزات

يتسع هذا الطراز لعدد ٣٠٩ مقاعد، منقسمة إلى ٣٠ مقعدًا من الفئة الماسية الـSuper Diamond Full-flat Bed في درجة رجال الأعمال و٢٧٩ مقعدًا بالدرجة السياحية، والطائرة مزودة بنوافذ ذات ستائر تعتيم إلكترونية، فضلًا عن اتساع المساحة المتاحة للراكب مع إمكانية تحول المقعد لسرير كامل منفصل إلكترونيًا يمكن تحريكه في ثلاثة أوضاع رئيسية تشمل وضعية الجلوس أثناء الإقلاع والهبوط، ووضعية تناول الطعام، ووضعية النوم.

أنظمة الأمان

إضافة إلى أنظمة الآمان المتوفرة بكل مقعد والتي تشتمل على أحزمة مقاعد ثلاثية التثبيت للوسط والكتف، وأيضًا على حقائب هوائية (Air Bag) لحماية رأس الراكب في حالات الطوارئ. المقعد مزود بإطار خلفي متكامل لتوفير الخصوصية للراكب أثناء الرحلة.

وفيما يتعلق بنظم الاضاءة داخل الطائرة فهي منفصلة ذات حركة تلسكوبية وإضاءة LED القابلة لتغيير لتوفير إضاءة مستقلة للراكب للقراءة دون إزعاج باقي الركاب، والمقاعد مزودة بعدد من مخارج الطاقة المستخدمة لشحن الهاتف أو الكومبيوتر أثناء الرحلة، كما يتوفر للراكب وحدة تحكم في أوضاع الكرسي تعمل باللمس.

وسائل الترفيه

أما عن وسائل الترفيه، فتتوفر شاشة عرض تعمل باللمس حجم 18 بوصة في درجة رجال الأعمال و12 بوصة في درجة السياحية وتتضمن وحدات التحكم بشاشة اللمس واجهة استخدام ثنائية فريدة تمكن الراكب من ممارسة الألعاب على الجهاز المحمول فيما يستمتع بمشاهدة فيلم على شاشته الخاصة.

وخــلال الرحلة الجوية تتاح للركـــاب إمكـانية الاتصــال المستمر بفضل تقنية WIFI وGPRs، ليتمكنوا من إرسال الرسائل النصية القصيرة والمصورة. تتوفر منافذ الكهرباء في كل مقعد بالإضافة إلى منافذ USB وMP3 وغيرها من منافذ الشحن، كوحدة شحن الحاسوب المحمول.

استعراض الصور

تتيح منافذ USB استعراض الصور من الكاميرا الرقمية على الشاشة الخاصة، بينما يمكن عرض محتوى الهواتف الشخصية من خلال وصلات Port على أجهزة التليفزيون المصغرة أمام الركاب، ليبقوا على تواصل مستمر مع العمل والترفيه، هذا بالإضافة إلى وحدة تحكم إضافية في الأنظمة الترفيهية وشاشة العرض وتمتاز طائرات (دريم لاينر) بقدرة أنظمة التهوية الموجودة في مقصورة الركاب على ترطيب وتنقية الهواء بشكل ملحوظ، ما يمنح المسافرين مزيدًا من الراحة أثناء الطيران وما بعد الرحلة.

تصميم فريد

كما تتميز الطائرة بتصميم هندسي عصري بالإضافة إلى الإضاءة الديناميكية داخل الطائرة تتغير أثناء التحليق من الإنارة التي تشابه ضوء النهار في مرحلة الإقلاع إلى الإنارة الدافئة عند تناول الوجبات حتى الإنارة الخافتة في المساء.
Advertisements
الجريدة الرسمية