السبت 22 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

المتحدث العسكري للمصريين: «جاهزون لتأمينكم خلال الاستفتاء» (فيديو)


وجه العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة رسالة للمصريين، مؤكدًا من خلالها أن القوات المسلحة والشرطة المدنية متواجدة بجميع المقار الانتخابية، وجاهزة لتأمين المواطنين، مضيفًا: «إحنا موجودين وجاهزين لتأمينكم، وتأمين إرادة الشعب خلال عملية الاستفتاء».

وأضاف المتحدث العسكري، أنه تنفيذًا لتوجيهات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة كافة الترتيبات والإجراءات لتنظيم أعمال التأمين للاستفتاء على التعديلات الدستورية بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وأشار "الرفاعي" خلال مداخلة هاتفية عبر التليفزيون المصري، إلى أن القوات المسلحة تُشارك بعناصر من الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية والأفرع الرئيسية والإدارات والهيئات بالقوات المسلحة، وتغطي كافة محافظات الجمهورية وجميع مقار اللجان الانتخابية، مشيرًا إلى أن هناك قوات التدخل السريع والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات متواجدة كاحتياطيات قريبة للتدخل الفوري، بالإضافة للشرطة العسكرية مع الشرطة المدنية المتواجدة حول المقار الانتخابية.

وأوضح المتحدث العسكري أن أبرز المهام الموكلة لعناصر التأمين توفير المناخ الآمن للمواطنين، ومجابهة أي تهديدات تضر العملية الانتخابية، وأي مواقف طارئة بمحيط اللجان، ومراقبة العملية الانتخابية بواسطة القوات الجوية وتصوير جوي وأرضي، وهناك غرف عمليات على جميع المستويات لتلقي أي بلاغات لتوجيه وحدات التدخل السريع للتدخل الفوري.

وأكد "الرفاعي" أن هناك تنسيقا كاملا بين القوات المسلحة والشرطة المدنية سواء داخل المقار الانتخابية أو في التدخل الفوري في المواقف الطارئة، أو النقاط الثابتة، وجميع غرف العمليات متواجدة بين القوات المسلحة والشرطة المدنية.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061